الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال مياه أسيوط يطالبون بزيادة الحافز لـ %250




تظاهر أمس العشرات من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط أمام مبنى إدارة الشركة للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وزيادة الحافز الشهرى إلى 250% ليتساوى مع فروع الشركة القابضة لمياه الشرب فى المحافظات الأخرى.
وهتف المتظاهرون «عايزين حقنا..عايزين حقنا»، «واحد اتنين.. رئيس الشركة فين»، «يسقط يسقط.. حكم القابضة»، «واحد اتنين.. حوافزنا راحت فين».
وقال وليد سيد مدير إيرادات منطقة مركز أسيوط بشركة المياه والصرف الصحى بأسيوط: المشكلة بدأت منذ شهر أغسطس الماضى جلسنا مع رئيس مجلس إدارة الشركة وطلب منا أن نقوم بعمل دراسة للزيادات والأجور فى حالة رفع تعريفة المياه و4 جنيهات التى كانت تحصل عليها المحافظة وذلك لزيادة الأجور للعاملين بالشركة مثلما حدث فى شركات المياه بالمحافظات الأخرى وبعد أن انتهينا من إعداد الدراسة لم ينظر إليها ولم يقتنع بها وقال أنا لى سقف معين لا استطيع تجاوزه.
وأضاف وليد إنهم منذ شهرين جلسوا مع رئيس مجلس إدارة الشركة مرة أخرى بعدما دخلت جميع شركات المياه بالمحافظات بالإضراب وبدأ العمال الدخول فى اضراب ولم يحاولوا ايقاف محطات مياه الشرب والصرف الصحى حتى لا يضروا بمصلحة المواطن البسيط.
وطالب وليد بأن يتم مساواتهم بالعاملين بجميع الشركات التابعة للشركة القابضة و توحيد اللائحة المالية الموحدة واحتساب أساسى المرتب على النظام التراكمى وزيادة الحافز إلى 250% بدلا من 125% وزيادة بدل الوجبة من 100 الى 300 جنيه.