الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السولية يثير أزمة للإسماعيلى.. وعبدربه يطلب 5 ملايين للعودة




 
فشل مجلس إدارة النادى الاسماعيلى فى إقناع لاعب خط الوسط احمد خيرى بتجديد تعاقده مع النادى وذلك خلال جلسة خاصة عقدت معه امس الاول وحضرها صبرى المنياوى المدير الفنى بسبب مطالب اللاعب الكبيرة التى تتخطى السقف الذى وضعته الادارة وهو 1.25 مليون جنيه شاملة الضرائب ورهن خيرى تجديده بترضيته ماليا مؤكدا انه ظلم كثيرا فى السنوات الماضية وكان يحصل على عقد ضئيل بمبلغ 400 الف جنيه بالموسم بينما يحصل معظم زملائه على ملايين .
 
واكد اللاعب انه يمتلك عروضاً مغرية من اندية الاهلى وانبى ولكنه يفضل البقاء بالاسماعيلى بشرط تقديره ماديا ومعنويا كما أبدى تحفظه على خصم 50 % من عقده دون وجه حق ولكنه أبدى استعداده للتنازل عنها فى حال تقديره ماليا فى عقده الجديد وحصوله على مقدم كبير مثلما حدث مع عمرو السولية الذى تم رفع عقده 5 أضعاف من 200 ألف الى مليون جنيه وقام بالتنازل عن 50 % من عقده للموسم المنصرم .
 
 
فى نفس السياق عقد الجهاز الفنى بقيادة صبرى المنياوى وأشرف خضر جلسة مع المدافع عبد الحميد سامى الذى حضر امس الاول للنادى بصحبه شقيقه وذلك للوصول الى حل يرضى الجميع لإنهاء الازمة بشكل ودى ووعد المنياوى اللاعب بصرف 50 % من مستحقاته بدون خصم على ان يتنازل عن 50 % الأخرى مثل باقى زملائه اللاعبين مع تمديد عقده لمدة عام وتوقيعه على عقد جديد بدلا من العقود التى سرقها اللاعب وقام بتمزيقها.
 
 
ولكن سامى وضع شروطا جديدة للبقاء بالاسماعيلى وهى اولا خصم 25 % فقط من عقده للموسم المنصرم خاصة أن عقده قليل جدا ولا يزيد على 300 الف جنيه سنويا .
 
 
ثانيا ان يستلم مستحقاته للموسم الماضى دفعه خاصة ان المبلغ المتبقى له بعد خصم نسبة 25 % لا يزيد على 225 الف جنيه مع استلامه لنسبة25% من عقده للموسم الجديد ايضا وآخر الشروط تعديل عقده من 700 الف جنيه بالموسم الى مليون جنيه اسوة بزميله عمرو السولية .
 
 
 هذا وقد رفض المنياوى طلبات اللاعب وطالبت بكتابة طلب برغبته بالرحيل من النادى وعدم البقاء.
 
على جانب آخر رفض مجلس إدارة النادى عرضا رسميا تقدمت به إحدى شركات تسويق اللاعبين فى منطقة الخليج لتسويق المهاجم احمد على وانها تمتلك عرضين جاهزين باندية سعودية كبيرة لشراء اللاعب
 
 
على صعيد آخر عقد حسنى عبدربه اجتماعا مع مسؤلى النادى لتحديد مصيره سواء بالبقاء او الاستمرار بنادى اتحاد جدة السعودى خاصة أن هناك رغبة من الجهاز الفنى هناك فى تجديد اعارته . وطالب عبدربه من المجلس عدم المغالاة فى مطالبه المالية نظير تجديد الاعارة لرغبته فى البقاء الموسم المقبل بصفوف اتحاد جدة وان مغالاتهم فى طلباتهم المالية ستؤدى الى عودته للنادى مجددا وهو أمر قد يفوق قدرات النادى المالية خلال تلك الفترة لأن عقده الموسم القادم يقدر بحوالى 4,5 مليون جنيه صافى بدون الضرائب. كما تقدم اللاعب صلاح ماردونا بشكوى الى اتحاد الكرة لضمان حفظ حقوقه المالية لدى النادى الاسماعيلى بعد الاستغناء عنه و كان اللاعب قد تعاقد مع النادى منذ بداية الموسم الماضى و لمدة ثلاثة مواسم و لم يستطع اثبات ذاته مع الفريق .