الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صدمة لأسر الشهداء: تبرعات نجوم الأهلى مليون جنيه فقط




 
 

 
سيطرت حالة من الغضب الشديد على أهالى شهداء مجزرة بورسعيد بسبب تجاهل مجلس إدارة الأهلى برئاسة حسن حمدي، حيث لم يتم عقد جلسة معهم منذ 17 أبريل الماضى وعدم الاستماع إلى شكواهم ومناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بالشق القانونى بعد الوصول إلى الجلسة رقم 13 فى محاكمة المتهمين وحاول بعض الأسر الوصول إلى أعضاء مجلس الإدارة لشرح وجهة نظرهم ونقل حالة الغضب التى تنتابهم.. وزاد الأمر اشتعالاً تأخر الإعلان عن القيمة النهائية للتبرعات.. حيث لم يتم فتح صندوق التبرعات داخل أحد البنوك فى الموعد الذى كان محدداً له منتصف أبريل الماضى بسبب عدم سداد قيمة تبرعات نجوم فريق الكرة بالأهلي، حيث سيتم صرف قيمة تبرع كل لاعب من مستحقاته للموسم الجديد والتى سيتم صرفها أول يوليو المقبل حسبما أكد أعضاء المجلس.. وعلمت «روزاليوسف» أن قيمة تبرعات جميع لاعبى الأهلى تصل إلى مليون جنيه فقط وأن كل لاعب سوف يتبرع على حسب رغبته وليس خصم نسبة 1٪ كما أكد النجوم عقب المجزرة بأيام قليلة ولعل هذا السبب أيضاً يعد أحد الأسباب القوية التى فجرت بركان الغضب داخل الأسر وهذا ما أكده أحد المحامين المكلفين بمتابعة ملف القضية من جانب أسر الشهداء، حيث أكد أنه مصدوم بشكل شخصى عندما علم بقيمة تبرعات نجوم القلعة الحمراء، حيث لم تتجاوز القيمة مليون جنيه فى الوقت الذى عرض فيه كامل أبوعلى رئيس النادى المصرى البورسعيدى 750 ألف جنيه على كل أسرة شهيد لإنهاء الأزمة بشكل ودى بجانب عرض تقدم به أعضاء حزب النور فى بورسعيد ورجال أعمال يصل من 350 ألفاً إلى نصف مليون جنيه لكل شهيد مقابل إنهاء الأمر بشكل ودى بعيداً عن المحاكم.. إلا أن جميع الأسر رفضوا وأيضاً مجلس إدارة الأهلى رفض هذا العرض تحديداً من حزب النور.. وأضاف المحامي: توقعت بعد إعلان محمد بركات عن اعتزاله حزناً على الشهداء وتأثر أبوتريكة وغالى أن يتجاوز تبرع كل لاعب منهم مليون جنيه لاسيما أنهم أعلنوا أنهم سيتبرعون بكل ما لديهم فى حديثهم مع أسر الشهداء إلا أن هذه الشعارات زائفة والكلام كان مجرد «مسكن» فقط وقت الأزمة.

 
يذكر أن جلسات محاكمة متهمى مجزرة بورسعيد سوف تستأنف خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو الجارى للاستمرار فى سماع أقوال الشهود وفك أحراز وسيديهات وكانت الأسر قد حصلوا على 50 ألف جنيه بجانب رحلة عمرة.

 
وعلى صعيد فريق الكرة بدأ وائل جمعة مدافع الفريق أداء برنامجه التأهيلى فى القاهرة أمس عقب عودته من البرتغالى ومن المقرر أن يطير اللاعب إلى المركز الطبى البرتغالى خلال الأسبوع المقبل للاستمرار فى التأهيل قبل السفر إلى معسكر النمسا.

 
أيضاً انضم محمد عبدالفتاح «تاحا» إلى معسكر المنتخب الأوليمبى بعد استدعائه من جانب هانى رمزى بديلاً لأحمد شكرى والذى خرج من القائمة بسبب هجومه على المدير الفنى هانى رمزى والمدرب العام معتمد جمال فيما استمر غياب الثنائى عبدالله السعيد وحسام عاشور.

 
وإلى ذلك تلقى أحمد عادل عبدالمنعم حارس الأهلى عرضاً من بتروجت وكانت مفاوضات الأهلى والجونة لضم الحارس قد تجمدت خلال الفترة الماضية بسبب المقابل المادي.