الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملات صباحى وأبو الفتوح وعلى فى مؤتمر مشترك: انتخابات الجولة الأولى.. باطلة




عقدت اللجان القانونية لحملات المرشحين الرئاسيين السابقين حمدين صباحى وعبدالمنعم أبوالفتوح وخالد على مؤتمراً أمس بمقر حملة صباحي، وأكدوا فيه بطلان المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة استناداً إلى بطلان أصوات مليون ونصف المليون من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات فى مختلف اللجان الفرعية والعامة على مستوى المحافظات، ولفتت الحملات الثلاث فى بيانها المشترك إلى أن هناك عمليات تزوير تمت فى الانتخابات بطريقة ممنهجة وليست عشوائية وذلك وفقاً للقانون.
 
وكشفت اللجان القانونية عن قيام الناخبين بالتوقيع فى كشفين مختلفين عند الاقتراع وهو ما تم فى بعض اللجان، حيث كان يقوم بعض الناخبين بالتوقيع على كشف واحد فى كثير من اللجان الأخرى في حين يقوم الناخبون بالتوقيع على كشفين وهو ما يثير تساؤلاً حول عدم حصر كل الأصوات ضمن النتائج النهائية.
 
كما أشارت اللجنة القانونية إلى عملية تسويد بطاقات الاقتراع بشكل جماعى وطرد مندوبى المرشحين الثلاثة من لجان الفرز وعدم السماح لهم بحضور عمليات الفرز فضلاً عن رصد قيام مئات المجندين والتصويت لمئات المتوفين لصالح الفريق أحمد شفيق.
 
كما كشفت تسويد عدد كبير من أوراق الاقتراع خارج اللجان وصوت عليها لصالح حمدين صباحى لم يتم فرزها وخاصة فى محافظات قنا والجيزة والقاهرة والمنوفية والمنيا.
 
ولفتت الحملات إلى أنها غير معترفة بنتيجة الانتخابات موضحة ضرورة عدم استكمال الانتخابات وتشكيل مجلس رئاسى من المرشحين الأربعة مرسى وصباحى وخالد على وأبوالفتوح.