الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عزل النائب العام ومحاكمة شفيق فى مظاهرات «الثوار إيد واحدة»




أكملت الأحزاب والحركات والقوى السياسية استعدادها للمشاركة فى مليونية اليوم الثلاثاء، بميدان التحرير وميادين مصر لعزل النائب العام ومحاكمة المرشح أحمد شفيق وكل من أتلف أدلة إدانة قتلة ثوار 25 يناير.
 
من جهتها أعلنت جماعة الإخوان المسلمين مشاركتها مع القوى السياسية والأحزاب والائتلافات فى المليونية وقال محمود حسين أمين عام الجماعة إن مطالب الاخوان والقوى المشاركة فى المليونية هى إعادة محاكمة ما أسماهم بالقتلة وإقالة النائب العام لعدم قدرته على القيام بواجبه فى تجميع أدلة إدانة القتلة.وقال الاخوان إن من مطالبهم محاكمة أحمد شفيق ومحمود وجدى وقيادات المخابرات وأمن الدولة السابقين لإخفائهم الأدلة.
 
واضاف محمود حسين: إن الاخوان لم يحددوا وقتا للتوقف عن التظاهرة وانما موقفهم حتى الآن المشاركة فى كل الفعاليات.
 
وقال الاخوان فى بيان لهم امس إن المليونية ضمن سلسلة من الفعاليات ليعبر الشعب المصرى كله عن إصراره على حماية الثورة وتحقيق متطلباتها ووفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لتحقيق أهداف الثورة المباركة .
 
وفى سياق متصل جدد الدكتور محمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية تعهده لأسر شهداء ومصابى ثورة 25 يناير بإعادة محاكمة قتلة الثوار فى كل ربوع مصر ، مؤكدا أن كل من قتل منذ يوم 25 يناير 2011 هم شهداء لايجوز التفريق بينهم .
 
كما دعا اتحاد شباب الثوره جموع الشعب المصرى العظيم إلى النزول والمشاركة فى مليونية «العدالة» اليوم والاعتصام فى جميع ميادين مصر الثورية فى جميع المحافظات للمطالبة بالعدالة والقصاص من قتلة الشهداء والتنديد بالحكم الصادر بالبراءة لقتلة الشهداء من رجال المخلوع مبارك مطالبا بضرورة تشكيل محكمة ثورية من قضاة مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة من تيار الاستقلال حيث إن هذا المطلب أصبح مطلبًا شعبياً, مؤكدا أن المشاركة فيها واجب ثورى على كل من سقط بجانبه شهيد أو مصاب أو من شاهد أو سمع عن قتل المتظاهرين منذ إندلاع ثوره 25 يناير الى الآن.
 
كما طالب الاتحاد كلاً من حمدين صباحى وابو الفتوح ومرسى بالاستجابة لمطلب الميدان بتشكيل مجلس رئاسى يقود البلاد فى المرحلة المقبلة ويؤسس للتحول الديمقراطى والقضاء على رموز النظام وحلف اليمين فى ميدان التحرير أمام جموع المتظاهرين الذى يمثل الشرعية الثورية التى مازالت مستمرة.
 
وأكد اتحاد شباب الثورة على ضرورة إقالة النائب العام وتطهير القضاء من رجال مبارك.