الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية تطالب الوزارات بالتقشف وترشيد النفقات غير الضرورية




كتبت - إسلام عبدالرسول

قالت مصادر مسئولة بوزارة المالية إن قطاع الموازنة بالوزارة يعكف حاليا على مناقشة مشروعات موازنات الجهات الحكومية حيث تم الانتهاء من نصف المناقشات حتى الآن مع الجهات الحكومية.
وأضافت المصادر أن الفترة المقبلة ستشهد سرعة الانتهاء من باقى مناقشات الجهات الحكومية بشأن موازناتها لسرعة الانتهاء من الصورة الاجمالية للموازنة قبل نهاية الشهر الجارى. واشارت المصادر الى ان الجهات الحكومية توسعت فى موازناتها بكافة الابواب وهو ما تم توجيه النظر الى ضرورة اعادة النظر فى مشروعات الموزنات لضغط النفقات غير الضرورية وذلك لترشيد النفقات.
وتابعت المصادر أنه سيتم تحفيز الجهات الحكومية على الانتهاء من مشروعات الخطة العاجلة والمشروعات التى كانت مدرجه بخطتى التحفيز لسرعة الانتهاء منها قبل نهاية شهر يونيو وبعدها سيتم تحويل تلك الاعتمادات الى الجهات الاخرى التى التزمت بمواعيد المشروعات وتحتاج اعتمادات جديدة.
وأشارت المصادر إلى أن نفقات الأجور سترتفع بالتبعية مع تطبيق الحد الادنى للاجور لافتة الى ان الصورة الكاملة لباب الدعم لم تكتمل لحين وضع وزير المالية الضوابط الجديدة للاصلاح الاقتصادى ومناقشتها بمجلس الوزراء وهو ما يمكن اضافته بعد الانتهاء من مناقشة مشروعات موازنات الجهات الحكومية.