الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: لجان ثلاثية لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية




كتب - حسن أبوخزيم
بدأت محافظة الجيزة تنفيذ حملات متتالية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بزمام المحافظة ووضع حد نهائى لتجاوزات بعض المخالفين للقانون والتى زادت خلال الفترة الأخيرة.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة ثلاثية للمرور على الزمام الزراعى بكل وحدة محلية لرصد أى مخالفات والتعامل معها بحسم وشدة فى إطار القانون مشيراً إلى أهمية عودة هيبة الدولة لردع المخالفين.
وكشف التقرير الذى تلقاه المحافظ من خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة أنه تم تنفيذ حملة مكبرة بكفر حكيم تم خلالها تنفيذ 14 قرار إزالة لأسوار ومبان على مساحة 20 فدانًا، حيث قامت إحدى الشركات العقارية بالتعدى على المساحة الزراعية وتشوين معدات بناء لإقامة عدد من العقارات.
وقامت الحملة التى أشرف عليها مأمور مركز شرطة كرداسة وقوات الأمن المركزى وعن طريق معدات المدينة بإزالة الأسوار والمبانى حتى سطح الأرض.
وقال رئيس المدينة: إنه تم تكليف جهاز المتابعة الميدانية بالمدينة بالمرور اليومى على الموقع لرصد أى تطورات والتعامل معها مشيرا إلى ازالة الاعلانات المخالفة من بعض الشركات وإحالة المخالفين الى النيابة لتحقيق هيبة الدولة.