الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




واصلت الأجهزة التنفيذية التابعة لأحياء دار السلام والمعادى بمحافظة القاهرة، لليوم الرابع على التوالى، استمرارها فى إزالة مخالفات البناء المتواجدة على أراضى الدولة خلف المحكمة الدستورية بالمعادى، وذلك باستخدام الأجهزة الثقيلة.
من ناحية أخرى، يواصل العمال استخدام اللودرات فى بناء سور حول الأراضى المملوكة لشركة المعادى للتنمية والتعمير التابعة لوزارة الاستثمار لحمايتها من التعدى عليها خلال الفترة المقبلة، وذلك وسط تواجد أمنى مكثف.

 

كرم اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، والدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة الأساتذة، والعاملين المتميزين بالجامعة، وتم منحهم شهادات تقدير وجوائز نقدية مقدمة من الجامعة فى الذكرى الثالثة لعيد العلم والوفاء، الذى يتم تنظيمه فى 18 مارس من كل عام، تزامناً مع الاحتفال بالعيد الوطنى للمحافظة.. وأكد المحافظ أن العلم أساس تقدم الأمم والشعوب، وأن نجاح مصر سيبدأ من المدارس، والجامعات حيث تنشئة الشباب والنشء، وإعداد الأجيال القادرة على تحقيق آفاق التنمية المأمولة.. وشدد المحافظ على أهمية الاستفادة، من كافة الأبحاث المقدمة من الجامعات المصرية فى العديد من المجالات كتطوير التعليم والإسكان، والتخطيط العمرانى.

 


عقد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، جلسة مباحثات مع بكرى حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، والسميح الصديق النور وزير الصناعة، ومسعود البرير رئيس اتحاد عام أصحاب العمل السودانى، والقائم بالأعمال فى السفارة المصرية السفير وائل بركات، والوفد المصرى المرافق للوزير، تتناول مناقشة الأوضاع والعلاقات بين البلدين.. وقال بكرى حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، خلال المباحثات أمس، إنه سيتم خلال أسبوعين التشغيل التجريبى من المعبر الحدودى "أشكيت دنقلا أسوان" من الجانب السودانى، على أن يتم خلال شهرين فتح المعبر الغربى، ووعد بإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بمستحقات شركة مصر للطيران لدى السودان.