السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء تتبرأ من عمال «السخنة»




 كتب- إبراهيم جاب الله
أكد عادل نظمى رئيس نقابة العاملين بالمرافق أن وزارة الكهرباء لا صلة لها بمطالب العاملين المعتصمين بمحطة كهرباء العين السخنة، موضحا أنها عمالة عارضة كانت عمل لدى المقاول المكلف بانشاء بعض الأعمال بالمحطة وانتهت صلتهم بالوزارة.. وأشار إلى أن مطالب العاملين فى محافظ أسوان بشأن زيادة البدل النقدى هو مطلب قانونى بسبب الزيادة فى أسعار السفر وأن المهندس جابر الدسوقى رئيس القابضة لكهرباء مصر يعد الآن تقريرا لزيادة البدل بنسبة 30٪ ليشمل العاملين  فى محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج  والوادى الجديد.. ومن جانب آخر أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد على مستوى الجمهورية ، أن الإضراب فى مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية لايتعدى 5 فى المائة ، ويشمل محافظات سوهاج والبحيرة وبورسعيد واسوان والمحلة.
وأضاف المصدر أن عدد المكاتب المضربة عن العمل وصل إلى 150 مكتبا من إجمالى 3900 مكتب على مستوى الجمهورية تعمل بكامل طاقتها، وقال: إن رئيس الهيئة الدكتور أشرف جمال الدين سيتوجه اليوم فى زيارة لمدة يوم واحد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستلام جائزة فيزا العالمية.
يشار إلى أن رئيس الهيئة قد أعلن عبر حسابه على صفحة التواصل الاجتماعى فيس بوك بأنه سيتم يوم الخميس القادم عقد اجتماع استثنائى لمجلس الإدارة لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن التوصيات الصادرة عن لجنة بحث مطالب العاملين بالهيئة.