الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة: ندعم مطالب الأطباء ونعمل على تلبيتها




أكد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان دعمه الكامل للأطباء، موضحا أنه يشعر بأزمتهم، ويعلم بمطالبهم ويعمل على تلبيتها، وذلك خلال مشاركته الاحتفال بيوم الطبيب المصرى بدار الحكمة أمس.
وأشار الوزير إلى أنه كان حريصا على حضور ومشاركة الاحتفال رغم عدم توجيه دعوة رسمية له كوزير للصحة والسكان، لافتا إلى أنه طبيب وكان لا يجب أن يفوته الاحتفال باعتباره عضو بنقابة أطباء مصر العريقة، معاهداً الجميع بأن يكون مدافعًا عن الأطباء فى كل وقتٍ وفى كل مكان.
كما أشاد العدوى فى كلمته بالدور الذى يقوم به الطبيب المصرى، موضحا أن سمعته بلغت الآفاق، وأنه أثبت فى كل زمان ومكان تواجد فيه أنه سيبقى متميزًا دومًا بين أقرانه على مستوى العالم بل وبمجرد توفر الإمكانيات سرعان ما يثبت تفوقه عليهم، مما زاد من إقبال جميع الدول العربية والإفريقية على الاستعانة بخبرات الطبيب المصرى – وفق تأكيده - .
وأوضح وزير الصحة أن الوزارة فى عهدها الجديد تحرص - فى إطار المنظومة المتكاملة التى تسعى الدولة جاهدة لتحقيقها والمتمثلة فى تحقيق العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان المصرى - على رفع كفاءة الأطباء والعاملين فى القطاع الصحى بشكل عام، مع توفير الظروف الملائمة للأطباء للقيام بواجبهم، والإبداع والتميز فيه، مع القدرة على مواجهة التحديات التى قد يتعرضون لها.
وتابع أن «القوى البشرية هى أهم الأركان التى تقوم عليها نهضة الأمم، ولهذا نحرص فى وزارة الصحة والسكان على تنمية مهارات شباب الأطباء ووضع خطة شاملة للتعليم المستمر لكافة أعضاء الفريق الصحى، وإيمانا بأن الشباب هم عماد هذا الوطن فهناك مساعى الآن لتنمية هذه الثروة واستثمارها على النحو الأمثل من خلال صقلها بكل ما يصل إليه العلم الحديث والتكنولوجيا، عن طريق التدريب المستمر والمتواصل لرفع الكفاءة فى المجالات الطبية».
وواصل «ربما ظهر ذلك جليًا فى القرار الذى تم إصداره فور تولى الوزارة بتحمل وزارة الصحة والسكان بالاتفاق مع وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، رسوم ومصروفات التسجيل بالدراسات العليا للأطباء فى التخصصات التى يحتاجها القطاع الصحى».
وشدد العدوى على أن الوزارة تسعى جاهدة إلى تفعيل دور الزمالة المصرية لتكون شهادة مهنية أساسية لضمان كفاءة التدريب الطبى التخصصى.