الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خـُطة لإجهاض سيناريو حرق البلاد




كتب- سيد دويدار ومصطفى أمين ومحمود محرم وأسامة فؤاد


انتهت وزارة الداخلية من وضع اللمسات الأخيرة من الخطة الأمنية لمواجهة التظاهرات التى دعا إليها جماعة الإخوان الإرهابية ومؤيدوهم اليوم، حيث علمت «روزاليوسف» أن الداخلية سوف تستعين بقوات خاصة مدربة على فض الشغب ومواجهة أعمال العنف، كما تمركزت مدرعات الشرطة  والجيش فى الميادين العامة والبؤر الإخوانية فى مناطق معروفة مثل الطالبية والعمرانية لمواجهة أى خروج للتظاهرات وإحباط أى مسيرة إخوانية كما سيتم نشر أفراد شرطة لمراقبة محيط المدارس والمنشآت الحكومية وكذلك فرق مفرقعات تجوب الشوارع لابطال أى قنبلة يضعها التنظيم لإثارة الذعر.
يأتى ذلك فى الوقت الذى دعا فيه محمود فتحى القيادى بتحالف دعم الإخوان إلى ما أسماه تكتيك الأدوات الساخنة الذى يعتمد على مظاهرات حاشدة وحرق سيارات الشرطة والجيش.
وعلمت «روزاليوسف» أن الداخلية استطاعت أن توجه ضربات استباقية للإرهابيين حيث تم القبض على أخطر أعضاء التنظيم وهو المسئول عن جمع الشباب وتمويلهم فى المظاهرات حيث تمت مداهمة منزله بأوسيم بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لأمن الجيزة وضبط وبحوزته بعض المنشورات المناهضة للجيش والشرطة.
كما رصد قطاع الأمن الوطنى خطة الإخوان لاشاعة الفوضى والذعر وهى محاولتهم وضع أجسام غريبة بجوار المدارس الابتدائية لإثارة الرعب وتشتيت الداخلية، عن الميادين العامة والشوارع الرئيسية، كما تم رصد دور خطير لطلاب الجامعات وأهمها جامعة الأزهر والقاهرة، حيث يخرجون بمظاهرات بأعداد كبيرة مصدرين فتيات الإخوان فى الصفوف الأولى لإحراج الأمن وعدم التعامل الحازم مع التظاهرات.
كما وضعت الداخلية بإشراف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية خطة أمنية أخرى أشرف عليها بنفسه لتأمين المنشآت المهمة ومبنى الوزارة والأقسام المستهدفة من قبل التنظيم.
وفى المحافظات بدأ التنظيم الإرهابى أعماله الإجرامية منذ أمس الأول، حيث القى مجهولون زجاجات المولوتوف على مبنى الوحدة المحلية الجديد بقرية أويش الحجر بمركز المنصورة.