الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السلطات الليبية تستعيد مطار«طرابلس».. واندلاع المواجهات بين الشرطة العسكرية وكتيبة معارضة فى بنغازى













 
 
 
سيطرت السلطات الليبية على الوضع بمطار طرابلس الدولى أمس بعد تطويقه واقتحامه من قبل مجموعات مسلحة، احتجاجاً على اختطاف أحد قادة الثوار بمدينة «ترهونة».
وقال مصطفى الرجبانى وزير العمل الليبي: «إن الحكومة نشرت 5 آلاف عنصر من قوات الأمن واستعادت السيطرة على المنشأة الجوية، مشيراً لاعتقال 30 من المسلحين».
وبدوره، أكد عمر الخذراوى وكيل وزارة الداخلية الليبى سيطرة أجهزة الدولة الكاملة على الوضع فى مطار طرابلس الدولى وإجلاء المسلحين واصفا إياهم بـ «المخربين».
وكانت مجموعات من المسلحين قد اقتحمت مطار طرابلس الدولي، وأوقفوا الحركة الجوية فى المطار، احتجاجاً على اختطاف أحد قادة الثوار بمدينة «ترهونة»، من قبل «مجهولين» على طريق المطار.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن شهود عيان من المتواجدين داخل المطار، أن المسلحين اقتحموا المطار من جهة المهبط، على متن عشرات السيارات المسلحة بأسلحة ثقيلة، وقاموا بالانتشار فى المهبط وساحات المطار، فيما قامت مجموعة منهم بإنزال المسافرين من الطائرات التى كانت تستعد للمغادرة.
ميدانيا اندلعت مواجهات مسلحة فى بنغازى بين عناصر من الشرطة العسكرية وكتيبة فى هذه المدينة بغرب ليبيا بعد مقتل شخص عند نقطة تفتيش فى غرب المدينة، حسب ما أعلن مصدر امنى فى بنغازي.