الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أنا ابنة «مزيكا» ولن أتركها أبدا وألبومى المقبل باللهجة المصرية




حوار - مريم الشريف


تستعد المطربة وعد البحرى حاليا للتحضير لألبومها الجديد والذى تتعاون فيه مع عدد من الملحنين الشباب، ومن المقرر ان يتضمن  اغنية باللهجة المغربى او الخليجى، نافية ما تردد حول فسخ تعاقدها مع مزيكا وعن الألبوم الجديد وخلافاتها مع اصالة واحلام تحدثنا خلال الحوار التالى:


■ لماذا اخترت أنا «مش لون» ليتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب؟


- أغنيه «انا مش لون» نقلة كبيرة فى حياتى الفنية لانها بوابة دخولى إلى الخليج العربى، وهى من  كلمات على الغمدى وتوزيع مدحت خميس ومن انتاج احمد البنا كصوت وفيديو كليب.


■ ماذا عن أغنيتك «تخيلتك»؟


- أغنية اعتز بها وهى من الحان ناصر الصالح والذى سعدت بالتعاون معه كثيرا لقيامه بتلحين اغنية من اجمل الاغانى وهى»الاماكن» للمطرب الكبير محمد عبده، ومن كلمات تركى وتوزيع مدحت خميس لهذا كنت حريصة على تصويرها لتأخذ فرصة أكبر فى الوصول للجمهور.


■ ما سر قوتك فى الاغنية الخليجية رغم كونك سورية؟


- أنا مواليد سوريا ولكن عشت فى ابوظبى عشرين عاما حيث تربيت على الاغانى الخليجية لذلك لايستطيع احد إنتقاد لهجتى  الخليجى، واعتقد ان الفن ليس له جنسية أو لهجة لان الموسيقى والفن لغة العالم كله.


■ وهل ترين أن غنائك بلهجة البلد يقربك من اهلها؟


- بالتأكيد وخاصة اللهجة المصرية التى ارى انها الاساس ولا يمكن الاستغناء عنها، والدليل ان البومى الاخير «تجربة» كله باللهجة المصرية، وليس معنى غنائى باللهجة الخليجى فيما بعد، استغنائى عن اللهجة المصرية فحبى لمصر يفوق الحدود.


■ ماذا عن اللوك الجديد الذى ظهرت به مؤخرا؟


- اعشق تجديد شكلى كل فترة  لذلك اتبعت حمية غذائية، واهم شىء فيه الرياضة والبروتين والسلطة وبدون رياضة لايمكن نجاح الريجيم .


■ ماذا عن ألبومك المقبل؟


- اجهزه فى الفترة الحالية وأتعاون خلاله مع مجموعة من الملحنين الشباب فيه حيث اننى لا اريد تكرار تجربة الملحن الواحد فى الالبوم، وهو البوم متنوع مابين الرومانسى والسريع.


■ هل الالبوم الجديد باللهجة السورية؟


- اطلاقا فهو باللهجة المصرية ولكن من المحتمل أن يتضمن اغنية باللهجة الخليجى او المغربى.


■ ولكن كيف تغنين بالمغربية على الرغم من صعوبتها ؟


 كل شىء بالتدريب من السهل الوصول إليه، والسيدة ام كلثوم كانت   تتدرب على الاغنية الواحدة بالاشهر، وأرى فيها مثلى الاعلى والمطرب الكبير محمد عبدالوهاب  ايضا، رغم ان الكثير يعتقد اننى لا استطيع الغناء إلا لاسمهان وهذا غيرحقيقى لاننى تدربت على اغانى ام كلثوم قبل اسمهان.


■ هل الالبوم الجديد من انتاج مزيكا؟


- لا اعتقد ولكن الاحتمال الاكبر يكون من انتاجى الخاص، وانا لا انسى اننى ابنة مزيكا ولا يمكنننى تركها وخاصة انها اعطتنى فرصتى الاولى من خلال البومى الاول «تجربة» حيث ان الاستاذ محسن جابر وكل العاملين بها دعمونى كثيرا، وارتاح فى العمل مع روتانا ايضا.


■ الا تفكرين فى إعادة تقديم اغانى اسمهان ضمن البومك القادم؟


- لن اكرر تجربة اسمهان مرة اخرى وخاصة اننى قدمتها من قبل خلال مسلسل «اسمهان»، وكانت تجربة ناجحة .


■ لماذا تحاولين الابتعاد عن اسمهان رغم تشابه صوتيكما؟


- شىء يسعدنى تشابه صوتى مع المطربة اسمهان،  ولكن اريد ان يكون لى شخصيتى الفنية المنفصلة عنها، وخاصة ان اسمهان هرم من اهرامات مصر وفنانة عظيمة اخذت مكانتها، والان ابحث عن مكانتى التى احاول الوصول  اليها ولا اعلم اذا كنت سأصل ام لا، حيث اننى اجتهد واترك الباقى على الله.


■ هل ترين غناء الجيل الحالى لمطربين كبار يضر بمستقبلهم الفنى؟


- ارى انه يكون فى صالحهم  فى البداية، ولكن ينقلب الى الضد حينما لا نستطيع الخروج من هذه العباءة، وجميع الفنانين العظام مثل جورج وسوف كانت بدايته ديقدم اغانى للمطربة وردة وغيرها ولكن بلون مختلف، اقصد ان التراث الغنائى  العظيم لا يمكن لاى مطرب عدم تقديمه ولكن لابد ان يكون بلونه وشخصيته.


■ هل ندمت على تقديم اغانى اسمهان؟


- اطلاقا وخاصة انها مطربة عظيمة ليس من السهل الغناء لها.


■ هل يمكن أن تكررى تقديم دويتو الفترة القادمة؟


- لا ارغب فى تقديم دويتو مرة اخرى لانى افضل التنويع، ولكن سعدت جدا بنجاح الدويتو الاول لى مع  الملحن محمد ضياء.


■ ما حقيقة خلافك مع اصالة واحلام؟


- هذا غير حقيقى  ولكن البعض خمن ذلك، حينما صرحت بأن هناك مطربة تحاربنى بشدة، وانا لا احب الدخول فى مشاكل، وارفض الافصاح عن اسمها لان مازالت محاربتها غير مباشرة وربما يكون هناك أشخاص يحدثون الفتنة بيننا لذلك أطالبهم التأكد اولا وليس عندى أى عداوات مع نجوم الوسط.


■ هل تلجئين الى القضاء فى حالة زيادة محاربتك؟


- الساكت عن الحق شيطان اخرس واذا زادت فى محاربتى لن أسكت وسألجأ الى القضاء .


■ الا تفكرين فى خوض تجربة التمثيل؟


- لم افكر فى دخول التمثيل لعدم حبى له وشعورى أننى لست متمكنة فى هذا المجال.


■ كيف ترين الوضع فى سوريا؟


- لا افهم كثيرا فى السياسة وخصوصا وضع سوريا ، حيث اننى لا أفهم ما يحدث بالضبط، ولكن ادعو الله ان يحمى سوريا وشعبها ويكتب لها الخير.


■ الا ترين ان الثورة فى سوريا اثرت على الفن السورى؟


- بالتأكيد اثرت بشكل كبير، ولكن اعتقد ان هجوم الدراما التركية اثر على الدراما السورية اكثر من المشاكل الدائرة حاليا، وانا مؤمنة بأن الفن يمرض ولا  يموت  فى وقت المشاكل.