الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




التقى السفير عمرو رمضان سفير مصر فى لشبونة مع مديرة المعهد الدبلوماسى البرتغالى مانويلا فرانكو حيث تم التعرف على آخر ما يتلقاه الدبلوماسيون البرتغاليون من تدريب فى سياق تأهيلهم للعمل الدبلوماسى ومنه تعلم اللغة العربية فى ضوء الروابط التاريخية للبرتغال بالعرب.
وقد بحث الجانبان أوجه التعاون الممكنة بين المعهد البرتغالى ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية سواء بتبادل الطلاب أو الزيارات أو عقد ندوات مشتركة.

 

 

أصدر وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري، قرارًا بتكليف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحرى عادل ياسين حماد بالقيام بمهام عمل رئيس قطاع النقل البحرى بجانب عمله، وذلك خلفا للواء محمد عبد القادر جاب الله لبلوغه سن المعاش.. يذكر أن اللواء عادل ياسين حماد يشغل منصب رئيس هيئة ميناء الإسكندرية منذ 4 سنوات بوغازى الإسكندرية والدخيلة خلال فترة توليه منصبه، أعمال تطوير واسعة شملت معظم الأرصفة والساحات وتحديث معظم الإدارات والأقسام بالميناء الكترونيا.

 

أطلقت وزارة الدولة لشئون البيئة لوحات ارشادية عن مبادرة الفصل من المنبع لتوعية المواطنين بالمبادرة، حيث سيتم لصقها فى الشوارع وتوزيعها من خلال حملات التوعية التى تقوم بها فرق التوعية التابعة للوزارة.
وأكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أن التوعية بالمبادرة من أهم أسس نجاحها حيث أن مشاركة المواطنين فى تنفيذ المبادرة هى العامل الأساسى للنجاح فى تنفيذها والاستفادة من جدواها البيئية والاقتصادية.