الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد عميد المفرقعات ينقذ أسرته من الموت فى عمارة مدينة نصر




 كتب- أيمن عبدالمجيد- أحمد عبدالعظيم - محمد عثمان


شاء القدر أن يكون نبأ استشهاد العميد ماجد أحمد صالح بالقوات المسلحة برصاص الإرهاب الغادر صباح أمس سببا فى نجاة زوجته وأطفاله من موت محقق، حيث غادروا منزلهم الكائن فى 31 شارع عبدالوهاب القاضى المتفرع من أحمد تيسير خلف دار القوات الجوية بمدينة نصر فور سماعهم نبأ استشهاده متجهين إلى المستشفى ليفاجأ الجيران بعد خروجهم بنصف ساعة بانهيار العقار محل سكنهم.
ففى الحادية عشرة من صباح أمس انشطر العقار المذكور إلى شطرين وفر عدد من السكان إلى الشطر الذى بقى صامدا حتى قامت قوات الحماية المدنية بإنقاذهم.
فيما تحول الشطر الآخر إلى إنقاض. كان أحمد صالح أحد ضباط وخبراء المفرقعات قد استشهد أثناء حملة مداهمة قامت بها قوات الأمن بالقليوبية،  وقال اللواء ممدوح عبدالقادر المدير العام للحماية المدنية بالعاصمة لـ«روزاليوسف» إن الانهيار لم يسفر عن إصابات أو وفيات. مضيفا أن السكان المتواجدين قاموا بالاتصال بجميع أفراد الأسر والتأكد من عدم وجود أى منهم أسفل الانقاض.
من جانبه قال اللواء سالم علي أحمد رئيس حي شرق مدينة نصر: «إن العقار المنهار بشارع عبد الوهاب القاضي صدر له قرار إزالة منذ أكتوبر العام الماضي ولكن صاحب العقار لم ينفذ».
كان المشير عبدالفتاح السيسى قد قدم العزاء لأسر شهيدى خبراء المفرقعات مؤكدًا أن القوات المسلحة ماضية فى التصدى للإرهاب واقتلاع جذوره.