الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاحتياطى الاستراتيجى من القمح المدعم والطباقى فى حدود الأمان




أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح لانتاج الخبز المدعم والطباقى فى حدود الامان، مشيرا الى أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة جميع حلقات تداول الاقماح بداية من كراسة شروط استيراد الاقماح وحتى إنتاج الخبز لازالة جميع المعوقات التى تزيد من تكلفة إنتاج الخبز بما لا يخل بالصالح العام للمحافظة على دعم الخبز البالغ حاليا حوالى 22 مليار جنيه من التسرب.


كما تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال المناقصة العالمية رقم 24 على شراء 175 ألف طن قمح رومانى وروسى وأمريكى لإنتاج الخبز المدعم على أن يتم التوريد من يوم 11 من شهر إبريل المقبل المقبل ولمدة 10 أيام.


وأعلن الوزير أن الكميات التى تم التعاقد عليها تتضمن 60 ألف طن قمح رومانى و60 ألف طن قمح روسى و55 ألف طن قمح أمريكى بمتوسط سعر 312 دولارًا لكل طن.


وأشار الى أنه يتم استيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصرية.