الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركة القلعة تبيع حصتها بالبنك السودانى المصرى البالغة 66٪




أعلنت شركة القلعة عن دخولها فى مفاوضات شبه نهائية لبيع حصة الشركة فى البنك السودانى المصرى، والذى تمتلك شركة القلعة حصة قدرها 66.12% فيه.


أكد أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة فى بيان أمس أن بيع البنك السودانى المصرى يعد خطوة مهمة على طريق التخارج من المشروعات غير الرئيسية فى ضوء برنامج التحول الاستراتيجى إلى شركة استثمارية قابضة تحظى بمكانة بارزة بين كبار اللاعبين فى مشروعات البنية التحتية والموارد الطبيعية بإفريقيا.


وأوضح هيكل أن شركة القلعة لعبت دورًا محوريًا فى تنمية عمليات البنك منذ الاستحواذ عليه فى عام 2006، حيث قامت بتحويله من بنك محدود يركز على الأنشطة التجارية الصغيرة إلى مؤسسة مصرفية إسلامية متكاملة تخدم آلاف العملاء من الشركات والأفراد.


يذكر أن تأسيس البنك السودانى المصرى بغرض تنشيط حركة التبادل التجارى بين مصر والسودان، وهو إحدى المؤسسات المصرفية الرائدة فى السودان، حيث يقوم بتقديم باقة متكاملة من الخدمات المتطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتلبية احتياجات قاعدة عملائه من الأفراد والشركات.


ويأتى اتجاه شركة القلعة للتخارج من المشروعات غير الرئيسية من أجل التركيز على الشركات الرئيسية التابعة فى خمسة قطاعات استراتيجية هى: الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت فى مصر وشمال وشرق إفريقيا، علمًا بأن الشركة ستبيع حصص ملكيتها فى الاستثمارات غير الرئيسية فى الوقت الأمثل ومقابل العائد المناسب خلال السنوات الثلاث المقبلة.


وبخلاف البنك السودانى المصرى، تمتلك شركة فاينانس أنليميتد حصصا مساهمة فى كل من شركة فاروس المالية القابضة، وشركة تنمية وهى اللاعب الرئيسى بمجال التمويل متناهى الصغر بالسوق المصرية.