الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاطمة.. أم الأطباء والمهندسين فى الصعيد الجوانى




 الأقصر ـ سارة الهواري
أعلنت مديرية الشئون الاجتماعية بالاقصر أسماء الأمهات المثاليات لهذا العام حيث حصلت فاطمة كامل سيد احمد 60 سنة من قرية الدير بمدينة إسنا على لقب الأم المثالية الثالثة على مستوى الجمهورية والأولى على مستوى الأقصر نتيجة لكفاحها فى حياتها الأسرية ومواصلة عملها ليلا ونهارا للعمل على راحة ابنائها الستة حتى اتمام تعليمهم رغم ضيق ذات اليد ليتخرجوا من كليات القمة طب وصيدلة وهندسة وعلوم وجميعهم يعملون حاليا بوظائف مرموقة.    
قصة فاطمة بدأت منذ أن كانت طفلة فى بيت والديها، كأية فتاة عادية تعيش فى أسرة فقيرة بسيطة بين والديها وإخوتها، وكانت تحلم بأن تكمل دراستها ولكنها تزوجت وهى فى سن صغيرة ورزقها الله سبحانه وتعالى بزوج صالح أحبها كثيرا، اسمه محمد عبدالدايم أحمد ورغم الحياة المتواضعة التى عاشاها إلا أنهما كانا سعيدين فى ذلك المنزل الذى جمعهما بأبنائهما.
 تروى الحاجة فاطمة قصة كفاحها هى وزوجها مع أبنائها الستة التى استطاعت من خلالها أن تحصل على لقب الأم المثالية لهذا العام قائلة: «كنت أقوم بدور الزوجة والأم والأخت وكان زوجى يساعدنى ويخفف عنى كثيرا حتى استطعت أن أربى أبنائى وأعلمهم حتى حصلوا على أعلى الشهادات».
الحاجة فاطمة لديها 6 أبناء جميعهم حاصلين على شهادات عليا من كليات القمة حيث إن 4 منهم مهندسين والاثنين الباقيين أطباء الابن الأكبر اسمه أحمد تخرج من كلية الطب ويعمل أستاذا بكلية الطب بجامعة أسيوط وأبنائها عبدالدايم ومحمود وأسماء تخرجوا فى كليات الهندسة وفايزة تخرجت فى كلية العلوم وتعمل طبيبة تحاليل وأشعة وآخر العنقود يوسف ما زال يدرس فى كلية الهندسة.
رغم الظروف الصعبة التى مرت بها الحاجة فاطمة إلا أنها أصرت أن تقوم بواجبها على أكمل وجه تجاه أبنائها الذين حفظوا بدورهم الواجب لوالدتهم حتى حصلت على لقب الأم المثالية لعام 2014.
تقول الحاجة فاطمة كنت احترق ألف مرة فى اليوم ولكنى كنت صابرة ومؤمنة وكلى ثقة بأن هذا هو الطريق الصحيح والواجب الذى تحتمه على أمومتى وتهدى الحاجة فاطمة هذا الفوز إلى كل أم ضحت وتعبت فى سبيل أبنائها.
 أما هدى احمد عبد الرحيم حجازى من مدينة الاقصر والحاصلة على لقب الام المثالية الثانية  فتوفى زوجها منذ اكثر من عشرة اعوام وترك لها ثلاث فتيات فى مراحل التعليم المختلفة وناضلت من اجل استكمال تعليمهن حتى أنهين مراحل التعليم بكليات الطب والتجارة.
 أما أمنة محمد حسين سعيد من قرية البعيرات بمدينة القرنة فحصلت على لقب الام المثالية الثالثة على مستوى المحافظة ولها من الأولاد 3 أبناء وبنت واحدة  انجبتهم بعد صبر طويل ومرور ستة أعوام على زواجها  وتوفى زوجها وواصلت وحدها المسيرة وكافحت من اجل تربيتهم ورعايتهم وتعليمهم حتى تحصلوا على مجموع عال والتحقوا بكليات القمة ومازالوا يدرسون حتى الآن.