الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أم الصيدلى والبيطرى والمحاسب : سامية وهبت نفسها لتربية أبنائها بعد وفاة زوجها




الشرقية – عماد المعاملي
فازت الحاجة سامية محمد على محمد النجار بقرية الحلمية التابعة لمركز أبوحماد بفوزها بلقب الأم المثالية الأولى بمحافظة الشرقية والسادسة على مستوى الجمهورية، وقد احتشد الأهل والأقارب لتهنئة ست الحبايب والأسرة، بهذا التقدير بعد رحلة عظيمة من النجاح تكللت بحصد أجمل الألقاب، وعمت الفرحة وانطلقت الزغاريد.
وتحدثنا ست الحبايب عن بطاقة تعارفها فتقول إنها من مواليد 31 ديسمبر عام 1959 من قرية الحلمية التابعة لمركز أبوحماد ربة منزل ولها من الأبناء ثلاثة، الأكبر الدكتور أحمد عبد الله عبد المقصود صيدلى والأوسط بسام ويعمل محاسب بمكتب بريد بلبيس والأخير الدكتور محمد طبيب بيطرى بإدارة أبوحماد البيطرية .
وتبدأ الأم المثالية فى سرد مشوار كفاحها لتربية أبنائها، فتقول أنها واجهت أولى العقبات بعد وفاة زوجها منذ عام 1987 حيث كان عاملا بسيطا بإحدى المدارس وراتبه لا يكفى للمعيشة البسيطة، وكان أكبر أبنائها فى ذلك الوقت عمره 6 سنوات والثانى 3 سنوات فيما كان الأصغر 15 يوما فقط.  
وتتابع:، وجدت نفسى وأولادى وحيدة وسط بيت عائلة زوجى، فوضعت نصب عينى تربية أبنائى، ولأخذت عهدا على نفسى أن أهب نفسى لأجلهم وأنشئهم النشأة الدينية الصحيحة.
وأضافت الحاجة سامية، أنها شهدت الكثير من المشكلات خلال فترة تربية الأبناء قائلة: الحمد لله على كل شئ، المشاكل كانت كثيرة لكن رؤية أولادى الدكاترة أمامى بالدنيا وما فيها.
وأكدت أن أكثر الفترات صعوبة بالنسبة لها، حين التحق أكبر أبنائها بكلية الصيدلة جامعة الأزهر بالقاهرة، حيث كانت أولى المرات التى يفارقها فيها أحد فلذات أكبادها، ولكنها لم تتوان عن الاهتمام بالآخرين حتى يصلا إلى أعلى المراتب التعليمية والاجتماعية، حتى أثمرت تربيتها طبيبين ومحاسب، وسط احترام وتقدير جميع أهالى القرية لها ولأبنائها.
وكانت مديرية الشئون الاجتماعية بالشرقية قد أعلنت أسماء الأمهات المثاليات الخمس على مستوى المحافظة، حيث جاءت فى المركز الثانى هويدا محمد إبراهيم محمد 45 عاما من عزبة السرايا مركز بلبيس وأرملة منذ عام 1990 ولها ثلاثة أبناء معيد بكلية الطب وطبيب أسنان وضابط مهندس.
والثالثة صباح على عبد الله 47 عاما من كفر الشيخ مركز أبوحماد، وأرملة منذ 22 عاما ولها 3 أبناء وبنت حاصلون على ليسانس آداب وبكالوريوس إعلام ودبلوم ثانوى صناعى وطالب بكلية الصيدلة.  
والرابعة تفيدة السيد محمد 57 عاما من مدينة ههيا أرملة منذ 29 عاما ولها ثلاثة أبناء حاصلون على ليسانس آداب وبكالوريوس صيدلة وليسانس حقوق.
والخامسة صابرين فتحى أحمد السيد 54 عاما من مدينة منيا القمح، أرملة منذ 27 عاما ولها 3 أبناء حاصلون على ليسانس لغة عربية وليسانس آداب وبكالوريوس علوم وتربية.