الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مرسى»: ولاية مصر تساوى «الخلافة»




 وعد د.محمد مرسى مرشح «الإخوان» لرئاسة الجمهورية بتمليك أهالى سيناء الأراضى التى يقطنونها ويزرعونها وتوفير تعليم وخدمات ودخول أبنائهم جميع الوظائف دون حذر واستدل مرسى بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «من أحيا أرض مواتا فهى له» وأضاف «ولا أدرى كيف يعيش أهل سيناء على أرضها مئات السنين ولا تكون لهم»؟

 
وغازل مرسى القبائل العربية قائلاً «الواحد كان قلبه بيوجعه عندما كنت أسمع كلاما يغير الصورة الحقيقية للعربى صاحب المبدأ الذى حمى مصر على مر السنين والنظام السابق من أجل تفريق الناس كان يشيع كلاما بين أهل الدلتا والقبائل العربية والأقباط والمسلمين وحتى أهل الدلتا بين الصعايدة والفلاحين والنخبة وغيرهم وهى عوامل الاستعمار «فرق تسد» وتابع قلبى «بيوجعنى» لما بيقولوا شيوخ القبائل هياخد وفلوس ويبيعوا القبائل».

 
كلام مرسى دعا الحضور للهتاف باسمه «لا تصدق فنحن معك مرددين العرب قالوها قوية مرسى رئيس الجمهورية».
 
 
وأضاف مرسى حينما أذهب إلى بئر العبد وسيناء أشعر أن مصر فيها خير وشعار شباب الحزب مرسى وراه رجالة استشعر أن هذا الكلام حق وإن كنت أريد أقول مرسى معه رجالة مضيفًا أن مصر عظيمة قائلاً مقولة عمرو بن العاص ولاية مصر تعدل الخلافة.
 
 
واللافت فى مؤتمر مرسى وجود عدد من الهتيفة ينادونه بالرئيس وحاول مرسى التحدث بشكل مفتوح وطلب من أمن القاعة ترك أهالى القبائل يتحدثون دون تنظيم أو تقييد.