الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأزهر» بلا مظاهرات لأول مرة والعبد: الإخوان خرقوا كل القيم




كتب - صبحى مجاهد


سادت حالة من الهدوء بجامعة الأزهر لأول مرة منذ بداية الفصل الدراسى الثانى السبت الماضى، حيث أعلن طلاب إخوان الأزهر فى بيان لهم أنه لن توجد فعاليات أمس داخل الجامعة، وأنه سيتم مواصلة فعاليات التظاهر والاحتجاجات فى مطلع الأسبوع المقبل.
من جهة أخرى قامت إدارة جامعة الأزهر أمس بمنع دخول الصحفيين المبنى الإدارى، مما دعا الصحفيين للذهاب إلى قسم مدينة نصر ثان لتحرير محضر ضد إدارة جامعة الأزهر وفرد أمن أحمد قنديل الذى قام بسبب أحد الصحفيين.
فى بيان لها أبدت جامعة الأزهر أسفها لما حدث اليوم من تظاهرات خرجت عن القيم والتقاليد الجامعية، حيث قام الطلاب بإطلاق الشماريخ وإشعال النار فى أخشاب الشركات المكلفة باستكمال أسوار الجامعة ومنشآتها.
وأشار الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة إلى أن تجمعات الطلاب شهدت إطلاق شماريخ متعددة وتشويه الحوائط والجدران ثم إشعال النار أمام البوابة الرئيسية ما تسبب فى دخول الشرطة للسيطرة على الموقف وإعادة الأمن وإطفاء الحرائق، خاصة أن الطلاب قذفوا عربات الشرطة المتمركزة خارج الأسوار بالحجارة.
فى السياق ذاته أدان محمد سعد خير الله المتحدث الإعلامى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، ما يحدث داخل الجامعات المصرية من تخريب وفوضى من قبل طلاب الإخوان.