الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجان احتياطية بـ «العباسية» لامتحانات «الثانوية» وتأمين نقل الأسئلة «برا وجوا»




 
كشف اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم عن وجود لجنتين احتياطيتين بميدان العباسية لنقل طلاب الثانوية العامة لهما فى حالة تجدد الاعتصامات بالميدان موضحا أن اللجان البديلة مستعدة تماما لاستقبال الطلاب بداية من إعداد الكشوف وحتى ندب المعلمين.
 
 
وقال: الوزارة لا تريد أن يتوتر ولى الأمر أو الطالب خلال فترة الامتحانات بسبب وجود اللجنة بجوار المظاهرات مشددا على عدم فتح مظروف الأسئلة فى أى لجنة إلا بعد دخول 90٪ من قوة الملاحظين والمراقبين الموجودين.
 
وأوضح أنه تم عمل كرنيهات معتمدة لموظفى المتابعة من الوزارة ليتمكنوا من دخول اللجان مشيرا إلى أنه طبقا لخطة التأمين سيتواجد موظف من الإدارة المركزية للأمن فى كل مراكز توزيع الأسئلة. وأكد أن هناك متابعة يومية مع جميع المديريات لمعرفة تطور الأوضاع على أرض الواقع وأن كل لجنة بها خمسة أفراد أمن منتدبين لتأمين اللجنة داخليا بالإضافة إلى ضابط وفردى أمن كتأمين خارجى من وزارة الداخلية وأيضا من القوات المسلحة التى ستتدخل فى حالة وجود أى أزمة.
 
 
وكشف أبوالمجد أن المديريات التعليمية قامت بتخزين احتياطى بسيط للبنزين والسولار ضمانا لاستمرار حركة السيارات من مراكز التوزيع إلى اللجان فى مواعيدها الدقيقة لبدء الامتحانات فى موعدها موضحا أنه تم تخزين نسب متفاوتة تكفى لنصف يوم إلى يومين.
 
 
وأشار إلى أن مديريات التربية والتعليم لا تملك أماكن تخزين للسولار بالإضافة إلى عدم رغباتها فى تزايد الأزمة بعد سحبها لكميات كبيرة.
 
 
وأوضح أن هناك 13 مدينة ومحافظة تصل إليها أوراق الأسئلة عن طريق الطيران منها سيوة وشمال سيناء والبحر الأحمر مشيرا إلى أن نقل جميع أوراق الأسئلة إليها يتطلب 40 رحلة جوية تم الاتفاق عليها مع القوات المسلحة.
 
 
وحول النقل البرى قال رئيس الإدارة المركزية للأمن أن هناك 51 رحلة برية لتوصيل الأسئلة كل فترة الامتحانات مؤكدا تأمين جميع خطوط السير من المطبعة السرية إلى المطار أو إلى مراكز توزيع أسئلة ومنها إلى اللجان فجر كل يوم من أيام الامتحانات.
 
 
لافتا إلى أن أوراق الأسئلة ستصل إلى مراكز التوزيع على دفعات ليست أسبوعية.