الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تعقد كلية الطب بجامعة القاهرة بالتعاون مع نقابة الأطباء، برئاسة الدكتور خيرى عبدالدايم، المؤتمر الثانى للصحة المهنية ومكافحة العدوى للعاملين بالمستشفيات، والذى يعقد على مدار يومى السبت والأحد، الموافق 22-23 مارس الجارى، الساعة التاسعة صباحًا، بقاعة المؤتمرات الرئيسية بكلية طب القصر العينى.
وقالت الدكتور إيمان البحيرى، رئيسة المؤتمر والأستاذ بطب القصر العينى، أن المؤتمر يهدف إلى رفع الوعى الصحى لدى الأطباء والتمريض حول أهمية مكافحة عدوى المستشفيات، لحماية أنفسهم وحماية المرضى من العدوى أثناء تقديم الخدمة الطبية.

 

أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار عن بدء تفعيل اتفاق التعاون الموقع بين وزارتى الآثار والسياحة وغرفة المنشآت السياحية والذى يتم بمقتضاه تحصيل دولار أمريكى عن كل ليلة يقضيها نزلاء مختلف الفنادق بجميع أنحاء الجمهورية بصفة اختيارية وبحد أقصى سبعة دولارات لصالح مشروع المتحف الكبير وذلك بدءا من اليوم الخميس.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الآثار بحضور أسامة العشرى رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة نائبا عن وزير السياحة وناجى العريان نائبا عن رئيس غرفة المنشأت السياحية للإعلان عن بدء تفعيل البروتوكول.


افتتح مفتى مصر السابق رئيس مؤسسة مصر الخير الدكتور على جمعة، أمس، يرافقه اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد أول مزرعة للإنتاج الحيوانى بمحافظة الوادى الجديد على مساحة 16,5 فدان جنوب مركز الخارجة.
وأكد الدكتور على جمعة -فى تصريح صحفي- أهمية العمل والإنتاج لعبور مصر هذه المرحلة الدقيقة، ولفت إلى أن مشروعات مؤسسة مصر الخير نموذج ناجح للتعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال.