الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسم العروض الانتخابية للنساء «شفيق يكسب»




حالة من الشد والجذب تناقض أقوال وأفعال المرشحين للرئاسة ومحاولة تشويه كل منهما صورة الآخر فضلاً عما يفعله هو بنفسه من تصريحات مذبذبة تعصف بمؤيدي الطرفين فتوقعهم في حيرة مابين مؤيد ومعارض ورافض للاثنين كانت تعليقات المواطنين علي تصريحات مرشحي الرئاسة علي النحو التالي:
 أصيبت الناشطات الحقوقيات بحالة من الفزع لتصريحات مرسي ترجمت إلي عبارات ساخرة.
تقول فاطمة الحاج: مرسي‏ أمتعنا بخطبة طويلة عريضة متسعة عن حقوق المرأة مقتبسة بالكامل من كتاب العربي بتاع 3 إعدادي»، أنا مش مستغربة من إن مرسي‏ معندوش اي خلفية عن مشاكل المرأة المصرية هو أصلا تابع لجماعة معندهاش خلفية إن المرأة هي كائن حي».
ويقول إيهاب التركي: مرسي في خطبته يؤكد أن المرأة لها مشاكل مثل المدرسين والأطباء والعمال.. «يا حلاوة ده المرأة طلعت وظيفة وانا اللي طول عمري فاكرها نوع بني آدم»
ويقول رضوان آدم: محمد مرسي تحدث اليوم في المؤتمر الصحفي الانتخابي عن المرأة والأقباط كأنه يتحدث عن مرضي بالجرب أو الجزام . الإخوان انتهازيون بامتياز.
وتقول نادية المصري عشان يطمن نساء مصر جايب لنا نساء الجماعة وقال إيه لن أقول يا فخامة الرئيس ولكن يا خادم الشعب.. طيب ما تقولوا ليه أمهات الشهداء انسحبوا من المؤتمر بتاعهم والا عيب.. لك الله يا مصر من شفيق لمرسي يا قلبي لا تحزن.
أما محمد عمر فتساءل بفزع «عايز أعرف حاجة واحدة دقيقة مرسي بيقول أنا شفت بعنيه محل مكتوب عليه مطلوب نساء عاريات هل هذا يعقل ياناس والله حرام ليه كده عايز تبوظ الدنيا وعايز تعرف العالم كله ان في محلات مكتوب عليها كده في مصر بالله عليكم تشوفوا المؤتمر تاني».
 أما أمنية فاضل فتقارن بين كل من شفيق ومرسي وتقول في مؤتمر شفيق كلام واضح ومحدد عن مساواة المرأة قانونياً، وضوح تام فيما يخص ديون الفلاحين، كلام صحيح جدا فيما يخص الإخوان.. أما بالنسبة لمؤتمر مرسي لاتعليق «كلامه أبلغ رد إني مانتخبوش».
 وتضيف  د. وسام: شفيق‏ قال لن أسمح بأن تعود بكم قوي التطرف الي عصور الظلام، المرأة علي قدم المساواة مع الرجل في كل شيء سوف أقترح قانونا يضاعف العقوبة علي التحرش.
وجاء رد شفيق علي حسابه الخاص في تويتر «الي نساء مصر، أنتم شريك أساسي في المجتمع. سوف أقف بكل قوه امام من يحاول إجهاض حقوق المرأة، فللمرأة كل الحق في المساواة الكاملة».