الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يكرم «المعلم» بعد اختياره لشخصية العام أفريقياً بقرار الفيفا




كتب - أحمد أمين ووائل سامى

اتفق اعضاء مجلس ادارة نادى الزمالك على تكريم حسن شحاتة بعد حصوله على لقب شخصية العام فى قارة افريقيا الذى منحه له الاتحاد الدولى مع دعوته لحضور فعاليات كأس العالم بالبرازيل المقرر لها الصيف المقبل.

فى سياق اخر يترقب اعضاء الجمعية العمومية للنادى الابيض قرار وزير الرياضة والشباب خالد عبدالعزيز بشأن تحديد مصير مجلس ممدوح عباس الذى يطالب بالعودة لمقاعده ومعه اللواء صبرى سراج وحازم امام وهانى العتال اعتمادا على الخطاب الذى تلقاه اتحاد الكرة من الاتحاد الدولى والذى يفيد بضرورة اعادة المجالس المنتخبة وهو ما يوافق عليه عبد العزيز مع الاصرار على اقامة الانتخابات الاندية فى موعدها وهو ما يرفضه عباس ويصر على تأجيلها لحين اعداد قانون الرياضة.
على صعيد اخر يسود القلق اعضاء الجمعية العمومية قبل 5 ايام من اجراء الانتخابات المقرر لها يوما الخميس والجمعة وذلك فى ظل التراشق بالالفاظ بين الثلاثى المرشح على مقعد الرئاسة الدكتور كمال درويش والمستشار مرتضى منصور والمهندس رؤوف جاسر ومعهم انصارهم واعضاء قوائمهم وهو ما اجبر المسئولين عن الامن بقسم شرطة العجوزة التابع له النادى للتواجد بكثافة لمنع الصدامات حيث ظهر ضباط المباحث وهم يحملون الاسلحة.
 بالاضافة للاتهامات التى يواجهها جاسر لدرويش بأن خوضه الانتخابات بهدف تفتيت الاصوات لصالح مرتضى منصور حيث ان درويش ليس مرشحاً للرئاسة بل مجرد عضو فى حملة مرتضى منصور بدليل حضوره لندوة الاخير.
فى حين يؤكد الثنائى درويش ومرتضى أن جاسر مدعوم من ممدوح عباس رئيس النادى السابق خاصة أن معظم انصار الاخير ظهروا بقوه فى ندوة رؤوف جاسر الخميس كما انه يضم ضمن قائمته الدكتور يحيى مصطفى كمال حلمى علي مقعد نائب الرئيس بعلاقته الوطيدة مع لرئيس النادى السابق.
وكان هانى زادة المرشح على مقعد العضوية فوق 35 سنة عقد ندوته امس الاول بحضور اعضاء القائمة وعلى رأسهم الدكتور كمال درويش وعمر هريدى الذى عاد للقائمة من جديد والاعضاء الدكتور جمال شعلان والدكتور عبدالغنى وتامر التونسى كما حضر الندوة مرتضى منصور الذى هاجم جاسر وحضر المهندس ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة.
فى الوقت نفسه علمت «روزاليوسف» ان مديرية امن الجيزة قررت الاستعانة بـ 600 من رجال القوات الخاصة لتأمين العملية الانتخابية فى نادى الزمالك مع استلام النادى من المجلس المعين يوم الثلاثاء لاجراء عملية التمشيط والتأمين.
على صعيد فريق الكرة تغادر مدينة كيتوى عصر اليوم بعثة الفريق الابيض فى طريقها الى جنوب افريقيا ومنها الى القاهرة التى تصلها فى السادسة من صباح الغد بعد خوض لقاء الذهاب امام نكانا رد يفلز بطل زامبيا فى ذهاب دور الـ 16 ببطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى.
وتقرر ان يحصل اللاعبون على قسط من الراحة بعد الرحلة الطويلة التى تمتد حوالى 16 ساعة.  
فى الوقت نفسه حددت وزارة الداخلية الاحد 30 من الشهر الجارى موعدا للقاء العودة على ملعب الجونة بالغردقة كشرط لحضور الجماهير المباراة على جانب اخر علمت «روزاليوسف» ان الجهاز الفنى للفريق الابيض بقيادة احمد حسام ميدو وافق على خضوع لاعب خط وسط نيجيرى يدعى شولا للاختبار خاصة بعدما اكد وكيله ان اللاعب سبق له الانضمام لنادى انيمبا النيجيرى.  
كما يتسلم الجهاز الفنى تقريراً عن حالة اللاعبين اللذين لم يرافقوا بعثة الفريق لزامبيا خاصة احمد سمير فرج فى ظل الحاجة اليه فى لقاء طلائع الجيش المقبل بالدورى فى ظل ايقاف محمد عبد الشافى بعد حصوله على الانذار الثالث فى لقاء المصرى كما يتسلم تقرير عن اسلام عوض الذى تغيب عن التدريبات بدون اذن.