الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإسكان يوجه انتقادات للمسئولين عن تاخير محطة صرف عين شمس




كتب – طه النجار
وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتقادات شديدة، للمسئولين عن تأخر تنفيذ مشروع توسعات صرف صحى محطة رفع عين شمس.
وقال الوزير للمسئولين خلال زيارته صباح اليوم للمشروع: «حرام عليكم، الناس صبرت كثيرا، وهذا المشروع متأخر منذ 3 سنوات، وهناك معدات لم يتم التعاقد عليها حتى الآن.»
وأشار وزير الإسكان إلى أن تأخر تنفيذ هذ المشروع يتسبب فى أعطال كثيرة وطفح بالصرف الصحى بالمنطقة، كما أنه يتسبب أيضا فى تأخير تطوير محور مؤسسة الزكاة، وهو محور رئيسى سيقدم سكان شرق القاهرة، فضلا عن أن هذا المشروع يخدم ملايين المواطنين من سكان عين شمس والزيتون والمقطم وشرق مدينة نصر.
من جانبهم قال مسئولو الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى: تأخر تنفيذ المشروع كان بسبب عدم وجود تمويل من الدولة.
وقال الوزير: لن أقبل ما حدث، وأن يستغرق استخراج تصريح للحفر أكثر من عام، فى ظل خطابات متبادلة بلا أى فائدة، وأنا مستعد للتواصل مع أى مسئول فى الوزارات المختلفة وحل أى مشكلة تطرأ ليس فى هذا المشروع فقط، بل فى أى مشروع آخر.
وطالب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإعداد خطة عمل وبرنامج زمنى مضغوط للانتهاء من المشروع، مؤكدا أنه لن يقبل الميعاد المقترح حاليا فى نهاية سبتمبر، وشدد على أن يكون العمل بالمشروع على مدار الأربع والعشرين ساعة يوميا، وطالب رئيس حى المرج الذى حضر الجولة بإبلاغه فى حالة وجود تقاعس بالعمل، فلا أعذار بعد اليوم فى هذا المشروع.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يعمل على استيعاب التصرفات الزائدة للصرف الصحى، نتيجة التوسعات السكانية بمنطقة عين شمس، وينفذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى 300 ألف م3 يوميا، والمرحلة الثانية 300 ألف م 3 أخرى.
ويتوجه الوزير حاليا لزيارة وحدات الإسكان الاجتماعى ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة العاشر من رمضان.