الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




 أقلعت طائرة مصر للطيران المتجهة الى دبى اليوم بقيادة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى.
وصرحت مصادر بشركة مصر للطيران أن هذا الاجراء روتينى، إذ لابد وان يقوم بقيادة رحلة من وقت لآخر حتى تستمر رخصة الطيران الخاصة به سارية
يذكر أن وزير الطيران المدنى قائد لطراز بوينج 777 وهو مدرب وممتحن على نفس الطراز، ولديه ساعات طيران تصل الى 13 ألف ساعة.

 

أقامت سفارة مصر فى جواتيمالا حفلاً للفن الفلكلورى المصرى، بحضور العديد من الشخصيات السياسية والعامة، وفى مقدمتهم ممثلون عن وزارتى الخارجية والثقافة، وعدد كبير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين فى جواتيمالا، وأبناء الجالية المصرية والعربية، بالإضافة إلى رجال الإعلام، ولفيف من السكان الأصليين العاملين فى مجال الثقافة.. وألقت دينا الصيحى سفيرة مصر فى جواتيمالا كلمة فى بداية الحفل رحبت فيه بالحضور، وقدمت تعريفًا عن علاقة مصر بالفرنكوفونية ودورها فى التعريف بالحضارات المختلفة، موضحة الدور الهام للثقافة للتقريب بين مختلف شعوب العالم.

وصل مساء أمس السبت إلى مطار القاهرة جثمان السفير الدكتور أشرف محسن سفير مصر فى المجر الذى وفاته المنية مساء الجمعة إثر أزمة قلبية مفاجئة، كان فى استقبال الجثمان عدد من المسئولين بوزارة الخارجية وأقارب عائلة الفقيد.
يذكر أن السفير أشرف محسن هو نجل الكاتب الصحفى الكبير محسن محمد والإعلامية هند أبو سعود وشغل عدة مناصب بديوان وزارة الخارجية كان آخرها منصب مدير وحدة مكافحة الإرهاب الدولى قبل أن يتولى منصب سفير مصر بالمجر.