الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4.5 مليون دولار تعويضاً عن الإصابة فى المظاهرات.. فى أمريكا




حصل جندى أمريكى سابق خدم فى العراق على مبلغ 4,5 مليون دولار تعويضاً عن إصابته بجروح خطرة خلال تفريق شرطة مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا تظاهرة مناهضة لوول ستريت فى 2011، كما أعلن محاموه الجمعة.


وكان سكوت أولسن أصيب بجروح خطرة فى جمجمته من جراء إصابته بمقذوفات أطلقتها الشرطة خلال تفريقها بالقوة تظاهرة نظمتها حركة «احتلوا وول ستريت» فى 25 أكتوبر 2011.


ورحب أولسن البالغ من العمر 26 عاماً، بالتسوية المالية التى توصل إليها محاموه مع السلطات، إلا أنه أكد أن هذا المبلغ لا يعوض الضرر الذى لحق به من جراء إصابته البالغة.


وقال الجندى السابق إن هذا التعويض «ليس كافياً بالطبع لاستبدال الجزء الذى مات من دماغى والذى خسرته للأبد». وعقد أولسن الجمعة مؤتمراً صحافياً فى مكان غير بعيد عن حيث أصيب، جدد خلاله إدانته لعنف الشرطة، مؤكداً أنه خدم فى العراق مرتين من دون أن يصاب بأذى، ولكنه وللمفارقة أصيب بجروح خطرة فى بلده من قبل أناس يفترض بهم أن يتولوا حمايته، على حد تعبيره.. وقال «كنت أقول فى نفسى إننى لم أعد فى العراق وإننى سأكون فى أمان نسبياً ولن أتعرض لإطلاق نار أو هجوم».. وكانت تظاهرات «احتلوا وول ستريت» انطلقت فى نيويورك قبل أن تمتد لتشمل مدناً كثيرة أخرى فى الولايات المتحدة وحول العالم فى العامين 2011 و2012.