الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعادة النظر فى كل تعاقدات الأهلى التسويقية والبيع بدون وسطاء




ازدادت انتخابات مجلس إدارة الأهلى سخونة مع اقتراب موعدها - الجمعة المقبل - تحركات المرشحين للعضوية والرئاسة إلى التجمعات الأهلوية بالأندية الأخرى والمناطق السكانية.. وداخل النادى بدأت المؤتمرات المجمعة.


فى مدينة نصر عقد محمود طاهر المرشح للرئاسة مؤتمرا جماهيريا مساء الجمعة بصالة المبنى الاجتماعى بحضور قائمته المكونة من د. أحمد سعيد نائبا للرئيس وكامل زاهر أمينا للصندوق وللعضوية طاهر الشيخ وعماد وحيد ومحمد عبد الوهاب وهشام العامرى وإبراهيم الكفراوى.. وتحت السن محمد جمال هليل ومهند مجدى ومروان هشام ورمضان شرش.
حضر الندوة المستشارون عبد المجيد محمود النائب العام السابق والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق وطاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق ومجموعة من الرياضيين بالأهلى.

 

محمود طاهر بدأ كلامه للاعضاء بعنوان واضح وهو لا اقصاء للموجودين وضرورة عودة المستبعدين حيث أكد أن الأهلى أصبح «طارد» لاولاده وهو ما يستجوب معالجة هذا الأمر مضيفا لقد اخترت قائمتى بالتشاور مع كبار الأهلى.. مجموعة متنوعة فى الكفاءات نجوم فى أعمالهم ولم أسع لأصحاب التكتلات التصويتية.. أسعى من خلالها لمجلس إدارة حيوى ونشيط قادر على العطاء بالفعل وأيضا له القدرة على تقديم حلول متنوعة بشكل جديد لمشاكل الأهلى تتلائم مع التجديد.


د. أحمد سعيد المرشح لقائمتى لمنصب نائب رئيس الأهلى سباح معروف، خبير فى تكنولوجيا المعلومات، رئيس حزب المصريين الأحرار وهو خريج اقتصاد وعلوم سياسية، وبالمناسبة والكلام لمحمود طاهر كلنا لدينا ميول سياسية لكن خارج جدران الأهلى.
وكامل زاهر المرشح لأمانة الصندوق رجل المهمة الصعبة الأهلى يواجه موقفاً مالياً صعباً ومشاكل مالية متنوعة وقد تنبأت بهذا الموقف أثناء عضويتى بمجلس إدارة الأهلى عام 2004 وحذرت ان لم نتدارك تلك المشكلة ونضع لها حلول. واضاف محمود طاهر المرشح لرئاسة

 

الأهلى: فى ميزانية الأهلى من 96 - 2004 كان الرهان على أهلى مدينة نصر لسداد العجز كان دخلى من 40 - 50 مليون جنيه من العضوية الجديدة.. يعنى بوضوح أهلى مدينة نصر كان طوق انقاذ الميزانية لعدد من السنوات.. كان المواطن عائداً من الخليج يسعى لدخول الأهلى وبيدفع الايرادات الآن تناقصت. محتاجين لمن يوجه الميزانية توجيه مضبوط واعتقد أن كامل زاهر وهو مراقب لواحدة من أكبر شركات البترول العالمية يمكنه ذلك. فى العضوية على قائمتى طاهر الشيخ وهو لعيب راق وأخلاقه راقية مهتم بالتخطيط الجمالى وهو ما يحتاجه أهلى الجزيرة ومدينة نصر و6 أكتوبر وهو نجم كروى معروف. وهشام العامرى فاروق: من عائلة أهلوية معروفة خرجت أعضاء لمجالس الإدارة ووزراء عضو اللجنة الثقافية بالأهلى.

 


وعماد وحيد مدير تسويق لشركة سيارات وإبراهيم الكفراوى سباح معروف وتولى جهاز السباحة وكان عضوا بمجلس إدارة الأهلى تحت السن. محمد عبد الوهاب رجل محترم أهلاوى عاشق للأهلى فى كل مكان لم يخالف ضميره يحترم الأهلى بكل الطرق وهو عضوا أو خارجه. لم يترك قائمة ليدخل فى أخرى وكشف محمود طاهر على أن الحاج محمد عبد الوهاب منذ اعلنت عن رغبتى فى الترشح لرئاسة الأهلى وهو معى. وتحت السن هناك 4 شخصيات سينجح منهم 4 فقط برغم ذلك هم يعملون بكل الطرق لنجاح المجموعة.. مروان هشام ومحمد جمال هليل ومهند مجدى ورمضان شرش وهم مجموعة تمتلك رؤية لحل مشاكل الأهلى.

 


أضاف محمود طاهر: ملف كرة القدم فى أولوياتى لكن مع ملفات أخرى مهمة وأضاف لو ربنا أكرمنا ونجحنا سوف اعقد مجلس ادارة الأهلى مرة فى مدينة نصر ومرة فى الجزيرة وأيضا المكتب التنفيذى هناك لجنة لتلقى الشكاوى سنعيد تخطيط الفروع لتحسين الخدمة للأعضاء من أهم عناوين الموضوعات التى طرحها محمود طاهر ايضا كبار السن يجب الاهتمام بهم وتوفير على الأقل أماكن انتظار لسياراتهم. أخشى على أولادى أو أحفادى من اللعب بحدائق أطفال الجزيرة أو مدينة نصر ولا أقبل أن تكون تلك الحدائق أقل من نادى هليوبوليس أو الجزيرة فى الألعاب أو الأمان مطلوب صالون ثقافى يليق بالأهلى لفتح نقاش مع الأعضاء وكبار الكتاب والسياسين.. الاشتراك باللجان يجب أن يكون متاحاً للجميع وقائماً على فكر جديد ولا يجب تكوين كيانات ثقافية لأفراد على حساب العمل الجمالى المنسق مع إدارة الأهلى. فى الفترة الماضية

 

ركزوا على فريق الأهلى وهى حاجة جميلة الكرة بالطبع ترفع اسم الأهلى لكن فى نفس الوقت فرقة الكرة تتصرف عليها فلوس كثيرة دون تطوير لقطاع الناشئين لازم تستفيد من هذا القطاع سواء بتجديد الدماء أو التسويق.. احنا أول ناد فى العالم ولن نتنازل عن ذلك.. نعتمد على تفاعل الأعضاء معنا. يجب أن ننظم معارض دورية منظمة للأعضاء.. وملف العاملين يجب أن يتم فتحه لا أتصور إلا يحصل العامل على راتبه كما يجدث الأهلى طول عمره ملتزم ومع الأسف فى الفريق الأول لكرة القدم لعيبة لم تحصل على قيمة عقودها منذ عامين سداد مستحقات اللاعبين

 

والفرق الرياضية أمراً محسوماً ومهماً. أضاف محمود طاهر.. إحنا جايين نشتغل للأهلى بمجموعة تملك الخبرة وليس الثقة «محدش» مننا عنده سلة نرغب أن ندير الأهلى كمؤسسة وأن يطال التطوير كل أركانه.. النشاط الرياضى وقطاع الممارسة يحتاج تطويراً لاتاحة الفرصة للأعضاء لممارسة الرياضة، أولياء الأمور زهقوا من قضاء كل حياتهم بجوار أولادهم أثناء اللعب والتدريب وأيضا فى ساعات لكبرايفت.. جمانيزيم أهلى الجزيرة صارم شاهدت أولاد من 7-10 سنوات ممتازين فى تدريب وسط أتربة وأدوات لا تتلاءم مع الحلم والأمل منهم.


أضاف محمود طاهر فى ندوته بأهلى مدينة نصر الموارد المالية مهمة جدا للأهلى والتسويق وسوء التخطيط والإدارة فى عمل قناة الأهلى وراء ما يواجهها من صعوبات برغم أن تلك القناة ضامنه 70 مليون مصرى للمشاهدة المفروض أن تكون أكبر قناة وذات أعلى مشاهدة ولو أحسنا الإدارة ربما تحقق ذلك.. فى مسألة التعاقدات بيع حقوق المباريات أو التى شيرت يجب أن تكون هناك مزايدات بشفافية ووضوح مع الرعاة واعتقد أن العائد الحالى غير مقبول وأتصور أن يقفز بعد تطبيق خطتنا إلى 600 - 800 مليون جنيه وقد يصل إلى المليار.


سوف نتعاقد مع الرعاة مباشرة دون وكالات أو وسطاء.. فرع أهلى 6 أكتوبر كان من المفروض أن يصرف على الأهلى منذ خمس سنوات. لكن مع الأسف برغم مرور 10 أعوام لم نبن طوبة واحدة. أتصور بناء أهلى فى التجمع الخامس وفى كل مدينة جديدة أولا لتحقق الضغوط

 

وأيضا لاحتواء العضو الراغب فى الانضمام للأهلى وتجربة الصيد ووادى دجلة وغيرهما أوضح. أكد محمود طاهر أيضا لو وفقه الله رئيسا للأهلى سيكون هناك وقفة انسانية تجاه أصحاب العطاء للقلعة الحمراء باطلاق اسماء الفريق عبد المحسن مرتجى وكابتن عبده صالح الوحش وصالح سليم على المنشآت وأيضا تكريم لائق لوزيرى الرياضة العامرى فاروق وطاهر أبو زيد. أكد محمود طاهر أيضا على ضرورة تكريم أبو تريكة لما قدمه لناديه وجمهوره. كاشفا على أن هناك سوء خدمات داخل الأهلى وعلى سبيل المثال ذوى الاحتياجات الخاصة يجب تذليل العقبات التى تقابلهم يوميا. محمود طاهر قال أيضا.. حزين جداً لموقف عدد من مجلس إدارة الأهلى لموقفه - الذى يتنافى مع كل ما تعلمناه

 

بمساندتهم لمرشح برغم صدور قرار من مجلس الإدارة بالتزام الحياد الاساءة لن اقابلها بإساءءة لأننى ارفض حرق التقاليد التى تعلمناها.. أنهم يتاجرون بالأشخاص مثلما أحضروا الكابتن طارق سليم برغم مرضه لندوة.. واعتقد أن اعلان أسرة المرحوم صالح سليم مساندتهم لى ولقائمتى بمثابة كشف لعملية المتاجرة أناشد الجميع بعدم الزج برموز الأهلى فى الانتخابات التى أرى أنها سوف تنتهى ويبقى الود والاحترام.