الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسكافي الفيوم.. بكالوريوس فنون تطبيقية




«اعطني قرش وحاسب البطال , العمل شرف وعبادة «بهذه العبارات بدأ عم ربيع السيد منجود «64 سنة» والحاصل علي بكالوريوس الفنون التطبيقية من جامعة القاهرة عام 1975 كلامه قائلا . تعلمت هذه مهنة الجزماتي  وعمري 12 عاما حيث كان والدي يعمل في مهنة اصلاح و صناعة الاحذية  بالمحل الذي ورثته والدي بشارع مصطفي كامل بمدينة الفيوم».
وأضاف تخرجت في كلية الفنون التطبيقية وكنت الوحيد في محافظة الفيوم الذي التحق بهذه الكلية سنة 1971 و بعد تخرجي  تم تعييني بأمر تكليف بقسم الزخرفة واعمال الديكور بمدرسة الفيوم الثانوية الصناعية  لكنني تمردت علي هذا التعيين بسبب قلة الراتب الحكومي في هذه الفترة وكان عبارة عن 12 جنيها.
سافرت للسعودية في نهاية العام وعملت هناك مقاولا لمدة 8 سنوات جمعت فيها ملايين الجنيهات ولكنها كانت بالنسبة لي نكبة انفقتها بأخطاء مني ولست نادما عليها وخلال عملي في السعودية تزوجت عام 1981 وانجبت أحمد ويعمل أستاذ بقسم القانون الجنائي بكلية الحقوق بجامعة القاهرة ومني أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة الفيوم وسمر خريجة كلية الهندسة جامعة الفيوم ومحمد طالب بكلية التجارة بجامعة بني سويف ومصطفي بالصف الثاني الإعدادي.
وأشار إلي أنه تعرض لضغوط شديد من ابنائه حتي يترك مهنته لكنه رفض بشدة وانة يرفض ان ينفق عليه احد خاصة أنه قد ربي أولاده من هذه المهنة مثلما رباة والدة «فالرسول» «ص» كان يأكل من عمل يده.
وألمح عم ربيع  أن دخلة 3 آلاف جنيه شهريا وأن مثله الأعلي الدكتور ميشيل الذي يعمل بنفس المهنة في أحد محال تصنيع وتصليح الأحذية بشارع رمسيس بالقاهرة، ولفت إلي أن أكثر زبائنه من رجال القضاء.