الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: تضحيات رجال الشرطة فى المناهج الدراسية




كتبت - مينرفا سعد
ألتقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم باللواء أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة بحضور عدد من قيادات الشرطة مؤكدا حرص الوزارة فى هذه الفترة ـ  وهى بصدد تطوير المناهج الدراسية تطويرا شاملا ــ على إبراز كل الأدوار المهمة فى المجتمع، لافتا الى الدور الهام الذى تقوم به هيئة الشرطة بكل فئاتها فى تحقيق الاستقرار والأمن على مر العصور.
وطالب الوزير الحاضرين من قيادات ورجال الشرطة بعرض مقترحاتهم حول كتاب القيم والأخلاق الذى أعدته الوزارة لأخذها فى الاعتبار، كما طالبهم بالإدلاء  بدلوهم فى مشروع الفرصة الثانية الخاص بالمتسربين من التعليم، والذى تتبناه الوزارة لمكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، وذلك اعتمادا على ما توصلوا إليه من خلال أبحاثهم ودراساتهم فى هذا الموضوع.
ومن جانبه، أكد رئيس أكاديمية الشرطة أن مصر تمر بمرحلة فارقة وخطيرة تستلزم تضافر جهود كل مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني،.
تم خلال اللقاء الاتفاق على تعريف الطلاب فى سنوات الدراسة المدرسية بالدور العظيم والرسالة السامية التى تقوم بها الشرطة، عن طريق تضمين هذا الدور فى المناهج الدراسية بصور متفاوتة.
 وتمت الإشارة الى أن دور الشرطة غير واضح بالنسبة للكثيرين، فضلا عن تعمد التشويه الممنهج لهذا الدور من قبل البعض.
وأوضح رئيس الأكاديمية أن تضمين رسالة الشرطة فى المناهج يمكن أن يتم فى صورة موضوعات تعبير، قراءة قصة أو قواعد، مشيرا الى أن الأكاديمية ستقوم بإعداد المادة العلمية، على أن تكون وزارة التربية والتعليم مسئولة عن الصياغة المناسبة لهذه المادة والتى تتناسب مع المرحلة العمرية للطالب.
وطالب جاد بإبراز التضحيات التى قدمها ويقدمها رجال الشرطة فى سبيل أمن واستقرار الوطن، ودورهم فى مكافحة الإرهاب، ونوه عن دور هيئة الشرطة فى القضايا المجتمعية كقضية أطفال الشوارع، ودورها فى دعم الاقتصاد الوطنى وفى حماية الأمن القومى المصرى.