الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أطلاق إنتل برنامج «لالخطوات البسيطة» المصممة لدعم تطوير مهارات النساء من خلال التكنولوجيا والتعليم




 احتفالاً بيوم المرأة العالمي، قامت إنتل بعرض قصة نجاح محلية لشابات مشاركات فى برنامج إنتل للتعلم فى محافظة الفيوم قمن بإنشاء مشروع لمساعدة مجتمعهن المحلى على التطور. وانطلاقًا من التزام إنتل المستمر بتطوير المجتمعات المحلية من خلال برامج إنتل، أطلاق إنتل برنامج إنتل لالخطوات البسيطة المصممة لدعم تطوير مهارات النساء من خلال التكنولوجيا والتعليم.
وبعد المشاركة فى برنامج إنتل للتعلم، عزمت ثلاث فتيات من محافظة الفيوم فى الرابعة عشرة من عمرهن، وهن فاطمة حسنين، وهاجر سلطان، وفاطمة محمود، على تغيير مجتمعهن المحلى من خلال إنشاء مشروعات لمحو الأمية والخياطة، حيث أن الفيوم من أكثر المحافظات التى تعانى من الأمية. وبناء على المهارات المكتسبة من خلال برنامج إنتل للتعلم، ركزت الفتيات على استخدام التكنولوجيا من أجل تحويل مجتمعهن إلى الأفضل بشعار المشروع «قبول التعلم ورفض الجهل»، وذلك من أجل تغيير الطريقة التى يتم تصورهن بها المجتمع وخلق مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهن.
وقد صرحت نهال عباس، مديرة شئون شركة إنتل مصر، قائلة «تتيح برامج إنتل الفرص للفتيات والنساء على الحصول على تعليم يتميز بجودة عالية وللنمو الشخصى من خلال التكنولوجية والتعلم المجتمعي. ويعد مشروع الفيوم مبادرة كبيرة تبين كيف يساهم تعليم الفتيات وتشجيعهن على الاعتماد على المهارات التى اكستبها من خلال برامج إنتل ليصبحون محركات للتغيير نحو الابتكار والتنمية الاقتصادية فى المجتمع.
وقالت إحدى الفتيات المشاركات فى مشروع الفيوم: «يعد برنامج إنتل للتعلم فرصة كبيرة لنا، تعلمنا فيها كيفية استخدام التكنولوجيا فى نفس الوقت الذى اكتسبنا فيه مهارات مثل العمل الجماعى والتحدث أمام الجمهور والتعاون. وبعد الانضمام للمشروع وخلق مبادرتنا الخاصة، تمكنه فى قيادة التغيير الاجتماعى الإيجابي، فنحن نريد أن نحول مجتمعنا إلى الأفضل ونساعد الفتيات والسيدات فى الفيوم على فهم أهمية التعليم والتكنولوجيا».