الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برهامى: رفع أعلام القاعدة داخل الجامعات انحراف فكرى




كتبت ــ ناهد سعد ومحمود محرم
قال الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية: إن رفع بعض الشباب لأعلام القاعدة داخل الجامعات انحراف فكرى ومنهجى سببه الجهل والخطاب المنحرف الذى استعمله بعض الشيوخ وبعض قيادات الجامعات.
وأشار برهامى فى بيان صحفي،السبت،  إلى أن هذه الانحرافات تسببت فى بعض الممارسات الأمنية، بإلقاء القبض على المشاركين فى التظاهرات وفض الاعتصامات وغيرها، مطالباً بالتوقف عن تلك الممارسات حتى لا يكون هناك مبرر للشباب بالانحراف فى هذا الاتجاه.
وأكد برهامى أن تنظيم القاعدة يملك جرأة على التكفير، وعلى الدماء فى كثير من بلاد المسلمين، مشيراً إلى أن هذه الأفعال ترتب عليها كثير من المآسى والمخالفات فى شرع الله تعالى داخل بلاد المسلمين وخارجها.
من جانب آخر أكد برهامى على السلفيين أنه لا يمكن أن يكون عقبة أمام حل يمنع سفك دماء المسلمين وانتهاك حرماتهم.
وأشار برهامى فى رد على أحد المفكرين اللبنانيين بعد اتهامه للسلفيين بأنهم السبب فى تحول الثورة السورية إلى صراع مسلح أنه مشيراً إلى أنه إذا كان يعد داعش من السلفيين فهذا يؤكد ضعف معلوماته عن حقيقة الأفكار المنتشرة فى الساحة الإسلامية وعدم قدرته على التفريق بين من ينتسب إلى السلفية ومن يمثل السلفية فى الحقيقة موضحاً أن من رفع السلاح فى وجه شعبه ودمره وقتل مئات الآلاف منهم بالغازات والمتفجرات وشتى أنواع الأسلحة فهو بشار الأسد وأعوانه وليس السلفيين.
وأوضح برهامى أن من ينسب داعش والقاعدة إلى السلفيين فإنه يريد أن يشوه الصورة الحقيقية للسلفية أو يريد أن يخدع قواعد السلفيين لكى ينضموا إلى هذه التنظيمات البعيدة عن المنهج السلفى.