الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منتخب السلة يستعد لكأس العالم بالمشاركة بدورتين وديتين بالصين




 كتبت- فاطمة التابعى


وافق مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبوفريخة على مشاركة المنتخب  الوطنى الأول بقيادة عمرو أبوالخير فى دورتين وديتين متتاليتين بالصين خلال الفترة من 5 إلى 27 مايو المقبل ضمن استعداداته لكأس العالم  بإسبانيا فى الفترة من 30 أغسطس إلى 14 سبتمبر المقبل. جدير بالذكر أن منتخب السلة يقع فى مجموعة الموت بمونديال السلة برفقة منتخبات إسبانيا، فرنسا، البرازيل، صربيا وإيران.


على جانب آخر أكد الدكتور مجدى أبوفريخة رئيس اتحاد السلة أنه لن يتم توقيع أى عقوبات على نادى سموحة بعد انسحاب الفريق الأول لكرة السلة بالنادى من دور الـ8 ببطولة الكأس فى المباراة التى كان من المقرر إقامتها الجمعة الماضية أمام الأهلى وذلك بعد نقل المباراة قبل إقامتها بـ24 ساعة من صالة المركز الأوليمبى بسموحة فى الإسكندرية إلى صالة جامعة حلوان بناءً على طلب الأمن.  وأضاف أبوفريخة إن نقل المباراة إلى القاهرة قبل موعدها بـ24 ساعة فقط  لم يمكن فريق سموحة من الحضور للقاهرة لخوض المباراة فاعتذر عن المشاركة، مشيرًا إلى أن الاتحاد يقدر موقف الفريق الصعب فى خوض تلك المباراة، لذا لن يتم فرض عقوبات على الفريق. هذا وتقام مباريات الدور قبل النهائى لمسابقة كأس مصر غدا الثلاثاء بصالة اتحاد الشرطة الرياضى بالدراسة حيث يلعب الأهلى بقيادة سيد مصطفى أمام المصرية للاتصالات الذى استطاع التغلب على الزمالك فى دور الثمانية، بينما يلعب الاتحاد السكندرى مع سبورتنج.  وكان الفريق الأول لكرة السلة بنادى الاتحاد بقيادة مديره الفنى وسام جابر قد سافر إلى القاهرة أمس استعدادا للمواجهة مع فريق سبورتنج بطل دورى المرتبط للموسم الحالى بقيادة أحمد مرعى.


 وأدى فريق الاتحاد تدريباته عصر أمس بالإسكندرية قبل أن يتوجه إلى القاهرة، ويخوض الفريق تدريباته اليوم على صالة اتحاد الشرطة ملعب المباراة.