السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيقاف ميدو مباراتين ومحمد إبراهيم 4 مباريات على خلفية أزمة المصرى البورسعيدى




كتب - أحمد أمين ووائل سامى


قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقاف أحمد حسام ميدو المدير الفنىلنادىالزمالك مبارتين وتغريمه 20 ألف جنيه لاعتراضه علىالتحكيم فىمباراة فريقه أمام المصرىالبورسعيدى، كما قررت إيقاف محمد إبراهيم مهاجم الفريق 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه عقب طرده من اللقاء بالإضافة إلىتغريم كل من: عبد الرحيم محمد، وحمادة أنور مبلغ 5 آلاف جنيه.


علىالصعيد الإفريقى طالب أحمد حسام ميدو اقامة لقاء العودة امام نكانا رد يفلز المقررله يوم الاحد المقبل على ملعب استاد المكس بالاسكندرية رافضا اقامته على ملعب الجونة بالغردقة حيث اكد ان اقامته على هذا الملعب من شأنه تهديد وصول فريقه لدورى المجموعات حيث يحتاج لتحقيق الفوز بفارق هدف بعد تعادله فى لقاء الذهاب بكيتوى سلبيا بدون أهداف.


وقال المدير الفنى للفريق الابيض ان ملعب الجونة يعيبه ان مساحته ضيقة وارضيته سيئة وهو الامر الذى سيعطى افضلية للضيوف لإغلاق المساحات امام ملعبهم وقال ميدو انه على استعداد للعب فى اى ملعب آخر حتى لو كان بدون جمهور ولو وصل الامر للعب خارج مصر.
ورفض احمد حسام التقليل من شأن لقاء العودة امام المنافس الزامبى مشيرا الى ان فريق نكانا صعد لهذا الدور بعد التغلب على كمبالا سيتى فى ملعبه بهدفين لهدف على الرغم من سابق تعادله فى زامبيا وهو ما يجب ان يضعه لاعبو فريقه فى حساباتهم ولايستهتروا بلقاء العودة حتى يحققوا النتيجة التى تؤهلهم لحجز بطاقة الصعود لدورى المجموعات. وقال ميدو ان اللاعبين ادوا لقاء الذهاب على افضل ما يكون فى ظل ظروف الطقس وارضية الملعب السيئة بالاضافة للتحكيم الذى تحامل على لاعبيه وتجاهل احتساب اكثر من لعبة خطرة قرب منطقة جزاء اصحاب الملعب كما احتسب تسللا غير صحيح على حازم امام وهو فى طريقه للانفراد بالمرمى. وقرر الجهاز الفنى للفريق منح لاعبيه راحة سلبية 48 ساعة كمكافأة لهم على المجهود الذى بذلوه فى اللقاء مع الاشادة بجهودهم جميعا. ومن المقرر ان تعود البعثة فى السادسة من صباح اليوم على ان يحصل اللاعبون على قسط من الراحة ويستأنف الفريق تدريباته غدا استعدادا للقاء العودة امام الفريق الزامبى بعد قرار لجنة المسابقات بتأجيل لقاء الاسماعيلى. وكانت بعثة الفريق الابيض غادرت كيتوى عصر امس فى طريقها الى جوهانسبرج التى قضت بها عدة ساعات ترانزيت قبل التوجه للقاهرة. واحتفل اللاعبون بالتعادل مع افراد الجالية المصرية. فى سياق آخر تراجع ايمن يونس عن توجيه الدعوة لقدامى الرياضيين للقيام بأعتصام مفتوح غدا امام ملعب حلمى زامورا لمنع اجراء الانتخابات خوفا من تعرض الملعب للتلف بعد موافقة اللجنة المنظمة للانتخابات على اقامتها بالملعب الفرعى المواجه للمبنى الاجتماعى بدلا من اقامتها على ملعب زامورا بعد رفضا يونس واعضاء الجهاز الفنى للفريق بقيادة احمد حسام ميدو وباقى الاجهزة الفنية بقطاع الناشئين إقامتها على الملعب الرئيسى. وكان ايمن يونس دخل فى مشادة كلامية مع رئيس النادى واللواء علاء مقلد مدير عام النادى طالبا من رئيس النادى عدم اقامة الانتخابات على الملعب. من ناحية اخرى يواصل المرشحون لعضوية المجلس ندواتهم الانتخابية حيث تعقد اليوم ندوة محمد رحمى المرشح على مقعد العضوية والذى وجه الدعوة لنجوم الكرة جمال عبد الحميد وعبد الحليم على وحمادة عبد اللطيف حيث سيقدم برنامجه الانتخابى الذى يعتمد على تقديم خدماته لأعضاء الجمعية العمومية.