الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ممنوع تصحيح الواجبات بـ«الأحمر» فى مدارس بريطانية




كتب - أحمد عبدالعليم


فى إطار السعى لتطوير التعليم فى العالم والاستعانة بأفكار جديدة ومبتكرة لتحسين العملية التعليمية وتحبيب الطلاب فى الدراسة، طالبت المدرسة البريطانية الابتدائية مونتس باي اكاديمي من المدرسين والأستاذة العاملين بها عدم استخدام اللون الأحمر فى تصحيح الواجبات المدرسية نظراً لكونه لون سلبي ويعطى انطباعات نفسية سيئة لدى الطلاب.
ووجهت المدرسة الانجليزية التابعة لمقاطعة كورنوال بمدينة بينزانس المدرسين الاستعاضة عن الأحمر باللون الأخضر لكونه لون مريح وأيضا للسماح للطلاب بالإجابة باللون البنفسجى.
من جانبها أكدت رئيسة هيئة التدريس بـ«مونتس باى» سارة ديفي أن ذلك النظام التعليمى الجديد بالمدرسة سيحفز الطلاب ويساعدهم على بذل المزيد من الجهد فى تطوير أنفسهم وتحسين طريقة تفكيرهم بالمستقبل القريب.
وأضافت سارة: «هناك العديد من المدارس الابتدائية تستخدم نظام مماثل وأظهر لديهم نماذج جيدة، وأعتقد أن هناك شعور عام بأن اللون الأحمر سلبي للغاية للاستخدام فى العملية التعليمية».
ويخالفها فى الرأى البروفيسور مايكل ريس، من جامعة لندن الذى أكد من جهته: أنه إذا بدأت المدارس في استخدام الحبر الأخضر لتصحيح أعمال الطلبة عوضاً عن اللون الأحمر، لتحسين نفسية الطلاب، ورفع روحهم المعنوية، فسيتحول تأثير اللون الأخضر الى نفس تأثير الأحمر ولن يكون هناك فرق».