الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو النصر: 35 ألف جنيه لكل طالب لقى حتفه بحوادث داخل أسوار المدرسة




كتبت - مينرفا سعد
التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم برجل الأعمال هانى أحمد الجمال بمكتبه بديوان عام الوزارة، بحضور اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد.
عرض الجمال مبادرة لإصلاح وصيانة 48 مدرسة حكومية بإدارة الدقى التعليمية، مشيرا إلى أن كل مدرسة من هذه المدارس سيتسلمها رجل أعمال، ويقوم بصيانتها صيانةً شاملة، وتوفير احتياجاتها بالكامل من كهرباء وصرف وأسوار وغيره. مشيرا إلى أن مبادرته لاقت ترحابا واسعا لدى رجال الأعمال، الذين أكدوا أن هذه المساهمات لا تساوى شيئا إذا ما قورنت بما أعطته لهم بلدهم التى تستحق منهم الكثير.
وأوضح أن التبرع لصيانة المدارس يتم بالتعاون مع مجالس الأمناء بها، لافتا إلى أنه يتم مرتين فى العام: الأولى فى شهر أغسطس قبل بداية العام الدراسي، والثانية فى منتصف هذا العام.
ولفت الجمال إلى أن هذه المساهمات المجتمعية تشمل دعم مرتبات عمال الخدمات المعاونة بالمدارس والتى تكون فى أغلب الأحوال زهيدة بمبالغ إضافية، كما تشمل دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين، فضلا عن توفير دروس تقوية مجانية للطلاب بالمدرسة قبل بداية اليوم الدراسى وبعد انتهائه، يقوم بها مدرسون متميزون.
وافق الوزير على المبادرة المطروحة، مشيدا بروح التعاون والتكافل، متمنيا أن تمتد إلى باقى الأحياء والمناطق. ووجه الوزير اللواء نبيل عامر بالتنسيق الفورى مع رجل الأعمال، ومخاطبة باقى المبادرين بهدف البدء فى وضع هذه المبادرة فى حيز التنفيذ
ومن جانب آخر قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم باستقبال أحمد سالم والد الطفلة هايدى بمدرسة النساجون بالسدس بالشرقية، وفتحى عباس والد الطالب هشام بمدرسة بنى خلف الإعدادية بالمنيا، وذلك بمكتبه بديوان عام الوزارة.
قدم الوزير خالص تعازيه لوالدى الطالبين، مؤكدا لهما أن حق نجليهما لن يضيعا، ووعدهما بمحاسبة المقصرين والمتسببين فى الإهمال الذى أودى بحياة الطالبين حسابا عسيرا.
وسلم أبو النصر لكل منهما شيكا بمبلغ مالى 35 ألف جنيه، وهو قيمة التعويض المخصص لهما من صندوق التأمين على الطلبة.
وفى سياق متصل التقى الدكتور الوزير بنجل الشهيد اللواء عامر عبد المقصود وسلمه جهاز تابلت تعليمى.