الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العدل» توافق على وقف ملاحقة الفلاحين فى قروض بنك التنمية




قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى: إن المستشار على حسانين مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، وافق على تعميم القرارات الصادرة من قبل بنك التنمية والائتمان الزراعي، والخاصة بوقف الملاحقات القضائية على المتعثرين فى سداد القروض، وأنه تم منحهم مهلة لمدة عام لتوفيق أوضاعهم، وفقاً للآلية التى تم وضعها من قبل بنك التنمية والائتمان الزراعي.
فى سياق متصل قرر د. أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قطاع الارشاد الزراعى تنفيذ 1200 حقل ارشادى مواز فى جميع قرى مصر التى تقوم بزراعة الأرز، لنشر حزم التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول، مما يساهم فى زيادة الانتاج الزراعى من وحدة الأرض وتعظيم الاستفادة من وحدة المياه لهذا المحصول الاستراتيجى الهام.
وقال ابوحديد إن ذلك ياتى ضمن خطة الوزارة لزيادة الانتاج الزراعى للمحاصيل الاستراتيجية، ورسم سياسة ارشادية زراعية تقوم بتطوير الإرشاد الزراعى وإعداد الخطط ومتابعة تنفيذها والتنسيق مع قطاعات الزراعة المختلفة.
وأضاف وزير الزراعة أن الحقول الإرشادية سيتم انشاؤها بالقرى الريفية بمحافظات مصر التى تقوم بزراعة الأرز وهى محافظة البحيرة بواقع 185 حقلاً، والغربية بواقع 85 حقلاً، وكفر الشيخ بواقع 305 حقول، الدقهلية بواقع 305 حقول، دمياط بواقع 65 حقلًا، ومحافظة الشرقية بواقع 185 حقلاً ارشاديًا، الاسماعيلية بواقع 45 حقلًا، و 25 حقلاً ارشاديًا ببور سعيد.
كما كلف الوزير قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية ممثلا فى الإدارة المركزية للتعاون الزراعى بالتنسيق والتعاون من خلال الجمعية التعاونية الزراعية المحلية ومع المرشد الزراعى باختيار الحقل الارشادى لمحصول الأرز على ألا يقل عن فدان.
واكد أبو حديد على ضرورة تزويد المزارعين بحزم التوصيات الفنية الارشادية لمحصول الأرز من تجهيز التربة حتى الحصاد، وعمل الندوات والزيارات الميدانية للحقول وأيام الحقل، وكل ما من شأنه زيادة انتاج الحقول الإرشادية،بالاضافة الى المرور والمتابعة الميدانية عن طريق لجان يتم تشكيلها من كافة الادارات المعنية بالمحافظات.