الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاسكان: لن نسمح بتقنين الوحدات المغتصبة.. وسنسترد كل شقة أخذت غصبا




كتب - طه النجار


اكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ان الدولة لن تسمح بتقنين الوحدات التى تم اغتصابها فى فترة ما بعد ثورة 25 يناير، وقال خلال زيارته لمدينة 15 مايو امس ان الحكومة سوف تسترد كل شقة اخذت غصبا


وخلال خروجه من مبنى جهاز المدينة لبدء جولة فى عدد من المواقع، فوجىء الوزير بعدد من المواطنين الذين استولوا على بعض الوحدات السكنية بالمدينة فى فترة الانفلات الأمنى يطلبون منه تقنين أوضاعهم، وتمليكهم الوحدات، نظرًا لعلمهم أن هناك تنسيقا حاليا بين الجهاز والشرطة لاسترداد الوحدات، فسأل الوزير أحدهم: كيف حصلت على هذه الوحدة؟.. فأجاب: «اشتريتها من اللى كسرها».. فقال له الوزير: تعلم أنها مغتصبة ومع ذلك اشتريتها، الدولة ستسترد كل وحدة أخذت غصبا، فهذه الظاهرة إذا كانت تتمثل فى 450 وحدة فى مدينة 15 مايو، فلدينا آلاف الوحدات المغتصبة بباقى المدن الجديدة، وستسترد كاملة، فلن نقنن وضعا خاطئا، ولن نفرط فى أراضى الدولة، أو وحداتها السكنية.


ونصح الوزير أصحاب هذه الوحدات بإخلائها، والتقدم للحصول على وحدة سكنية من الوحدات التى أعلن عنها صندوق التمويل العقارى، بصورة قانونية.


قام الدكتور مصطفى مدبولى، بجولة صباح أمس، شملت زيارة مشروع توسعات محطة صرف صحى حلوان الرئيسية، حيث استمع الوزير لشرح عن مراحل العمل بالمشروع، وكيف سيسهم فى حل مشكلة التصرفات الزائدة، التى لم تستوعبها المحطة.
وطالب الوزير الشركة المنفذة للمشروع بضغط البرامج الزمنية، والتشغيل الجزئى للمشروع قبل الصيف المقبل، حتى لا تحدث مشاكل طفح صرف صحى بالمناطق المخدومة.
وقال الوزير: المحطة تخدم مناطق القطامية، حلوان، المعادى الجديدة، زهراء المعادى، طرة، المعصرة، والتبين، وبعض المناطق الأخرى، وسيكون هناك تركيز خلال هذه الفترة على الانتهاء من توسعات المحطة.