الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المقطورة تخطف حياة 17.. وتصيب 3




 البحيرة ـ جمالات الدمنهورى


اتشح أهالى قرى أبوغرارة والسناوى بمركز أبو المطامير بالبحيرة بالسواد حزنا على مصرع 17 شخصا وإصابة 3 آخرين من ابنائها الصبية العاملين بجنى المحاصيل من مزارع الطريق الصحراوى إثر وقوع حادث تصادم لهم اثناء استقلالهم سيارة نصف نقل مع سيارة نقل بمقطورة بالكيلو 97 بالطرق الصحراوى باتجاه الإسكندرية  بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية.


«روزاليوسف» ترصد مأساة أهالى الضحايا وسط صراخهم ونواحهم وحرقتهم على فراق فلذة اكبادهم 17فردا من الصبية والشباب والفتيات الذين ينتمون لأسر فقيرة ومعدمة لا تمتلك من حطام الدنيا شيئا راحوا ضحية البحث عن لقمة العيش فى ظل الظروف الراهنة التى تشهدها البلاد.


 وحكت الحاجة «أم تامر أبوالحمد» والدة أحد ضحايا الحادث  28 سنة، أن نجلها يعمل باليومية فى جنى المحاصيل من مزارع الفاكهة والخضروات بالطريق الصحراوى وأنه دائما يذهب لعمله قبل الفجر حتى ينتهى منه مبكرا لكى يتمكن من العمل فى مزرعة اخرى لكى يقدر على مصاريفى ومصاريف اسرته المكونة من أولاد بينهم رضيع عمره لم يتجاوز 10أيام.


 وأضافت «سماح» شقيقة الضحية أن شقيقها تعرض لنفس الحادث من قبل بسبب البحث عن عمل يدر دخلا ليساعدنا على المعيشة لان هذا العمل الوحيد المتاح امام شقيقى.


وانتقد ياسر عوض محمود حاصل على مؤهل عال أحد شباب القرية أن مشكلة البطالة هى السبب الرئيسى فى هذا الحادث مشيرا إلى أن معظم الضحايا حاصلون على دبلومات ونظرا لعدم وجود فرص عمل لجأوا للعمل باليومية للبحث عن مصدر رزق لسد احتياجاتهم واحتياجات أسرهم لافتا إلى أن قرى مركزى أبوالمطامير وحوش عيسى شهدت مثل هذه الحوادث عشرات المرات وراح ضحيتها الآلاف من الصبية والشباب وفى الآخر الحكومة تعوضهم بخمس آلاف جنيه لكل اسرة يعنى الجثة بخمس آلاف جنيه.


اما عمران محمد على أحد أهالى القرية يطالب رجال المرور بتقنين اوضاع سيارات النقل التى تعمل فى نقل العمالة الزراعية ومنحها مواصفات معينة وعدم ترخيصها الا بهذه المواصفات التى تضم عمل صندوق مغطى وتكون سليمة الرخص ويقودها رجال بالغين وليس صبية وشباب لا يحملون رخص ويجازفون بأرواح المواطنين.


ومن جانبه قرر اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة صرف 5 آلاف جنيها لكل أسرة من أسر الضحايا مما تسبب فى استياء شديد لدى أهالى الضحايا متهمين المحافظ بالتخاذل فى حقوق أبنائهم.


وكان اللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة، قد تلقى بلاغا من قسم شرطة غرب النوبارية بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوى  الكيلو 97 اتجاه الإسكندرية دائرة القسم 0


وبالانتقال والفحص تبين حدوث تصادم بين كل من السيارة رقم 4823 ب ط أ  «نقل» «محملة بالعمالة الزراعية «قيادة»  عبدالحميد عبدالهادى عبدالله 32 سنة»، سائق ومقيم أبوالمطامير السيارة رقم 2546 ع د ب /13914 مقطورة غربية قيادة «سامح على محمود عبد العاطى» 40 سنة، سائق ومقيم زفتا -  الغربية.


أثناء سير السيارة الأولى بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيد قائدها واصطدمت بالسيارة الثانية التى تصادف توقفها على جانب الطريق.


وأسفر الحادث عن وفاة 17 وهم كل من:  «محمد السيد أحمد، سعيد جدورة، أحمد عماد السيد، عبدالله عبدالشافى، محمد السيد، أحمد أحمد جدورة، جويدة شعبان، مشيرة عماد السيد، سماح حسين، نهى محمد، عمرو راضى عبدالعاطى، حذيفة راضى عبدالعاطى، منصور فؤاد بيومى، أبوالحمد رجب عبدالحفيظ، ولاء هانى، جثة مجهولة لمتوفى فى العقد الثانى من العمر، جميعهم من مستقلى السيارة الأولى وتتراوح أعمارهم من 18 حتى 24 سنة ومقيمون قريتى السناوى وأبوغرارة بدائرة مركز أبوالمطامير، وإصابة قائد السيارة الأولى وجميعهم من مستقلى السيارة الأولى، وشاركت 6سيارات اسعاف فى نقل الجثث لمشرحة مستشفى  غرب النوبارية العام ووادى النطرون العام والمصابين لمستشفى جراحات اليوم الواحد للعلاج.