الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنصار الجماعة الإرهابية يشعلون النيران فى نادى القضاة بالفيوم




الفيوم ــ حسين فتحى


فى تصرف همجى غير مسئول قامت مجموعة من عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية بالفيوم بإشعال النيران فى قاعة التكنولوجيا والحاسب الآلى التى تقع بالدور الثانى خلف كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم.
كانت مسيرة قد انطلقت من قرية منشاة عبدالله وبعض مساجد منطقة كيمان فارس وأثناء مرورها من شارع أبوداود وفور وصولها بالقرب من نادى القضاة قاموا  بكتابة عبارات مسيئة ضد القضاة والمشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع على الواجهة الأمامية للنادى وتصدى لهم الحراس وتمكنوا من إبعادهم قبل اقتحام النادى، فى حين توجه العديد منهم إلى الجهة الخلفية للنادى بعد مغافلتهم الحراس وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف على النادى من الخلف، مما تسبب فى إشعال النيران فى قاعة التكنولوجيا التى تقع فى الطابق الثانى من المبنى، مما أدى إلى إحتراق 10 أجهزة كمبيوتر بالأضافة إلى ستائر القاعة والمستندات التى كانت متواجدة بها.
انتقلت على الفور أجهزة الحماية المدنية والتى تقع أمام المبنى ولا يفصلها عنه نادى القضاه سوى شارع عرضه 15 مترًا حيث قامت بإخماد النيران خلال دقائق، انتقل فريق من نيابة بندر الفيوم والذين قاموا بحصر التلفيات ومعاينة مكان الحريق.
المستشار محمد عبدالعزيز البنا رئيس نادى قضاة الفيوم قال أن هجوم عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية على نادى القضاة ولا يمكن ووصفه إلا بالعمل الإجرامى الخسيس والذى لا يصدر إلا من فئة منحطة لا تعرف معنى الوطن ولا تريد إلا الخراب لمصر، مشيرًا إلى أن قاعة التكنولوجيا تحتوى على 20جهاز كمبيوتر وعدد من الستائر والسجاد والترابيزات والأوراق الخاصة بالأعضاء، وقال إن الخسائر المبدئية التى خلفها الحريق تزيد عن 100 ألف جنيه.
اللواء الشافعى حسن أبوعامر مدير أمن الفيوم أن حريق نادى القضاة جاء ردًا على حكم الإعدام الذى صدر بحق 529 متهما من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى من المتهمين بقتل نائب مأمور مركز مطاى وإحراق وتدمير المنشآت الشرطية.
وأضاف أن أحكام الإعدام التى حدثت بمحافظة المنيا ستزيد خاصة وأنهم متهمون بقتل رجال الجيش والشرطة وخيانة الوطن والتخابر لصالح دول أجنبية.
وأكد مدير الأمن إلا أنه سيتم القبض على المتهمين بحرق نادى قضاة الفيوم خلال فترة وجيزة ويتم تقديمهم للعدالة.