السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة فيللا كاملة التشطيب بمساحة 8 قراريط فى كفر شكر بالقليوبية




القليوبية - حنان عليوة


فى واجهة تحد للوحدات المحلية بالقليوبية، للتعديات على الأراضى الزراعية، شن مجلس مدينة كفر شكر بالتعاون مع الأجهزة الأمنية حملة مكبرة قادتها نجوى العشيرى، رئيس مجلس ومدينة كفر شكر، والعقيد حسين جندية، مأمور مركز كفر شكر، ومحمد الهادى شعبان، نائب رئيس المجلس، والمهندس إصلاح محمود، مدير عام الإدارة الزراعية، وحامد طلبة، رئيس الوحدة المحلية بالشقر، وشكرى شفيق، رئيس الوحدة المحلية بأسنيت، ونبيل عبدالعظيم، رئيس الوحدة المحلية بالمنشأة الكبري، والسيد إسماعيل، مدير قسم حماية الأراضى بالمحافظة.
وقامت الحملة بإزالة مبان مخالفة منها فيللا على 8 قراريط، مسيدة بمسلحات خرسانية كاملة التشطيب، تابعة لسمسار أراضى وذلك عن طريق آلات ومعدات الإدارة الزراعية ومعدات الحملة الميكانيكية بالوحدة، وتمت الإزالة جزئيا نظرا لتعدد الطوابق وارتفاعه ولم تتمكن المعدات الموجودة من إزالته.
كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالقليوبية من تنفيذ حملة إزالة 6 حالات تعد على الأراضى الزراعية بواقع مساحة 1.5 فدان بقرية بلقس بالقرب من الطريق الدائري.
من جانبهم قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إن الأراضى الزراعية خط أحمر ولن نسمح لأى شخص أن يتعدى عليها، مشيرا إلى وجود لجان متابعة تجوب القرى والمدن لرصد مخالفات البناء.
وحذر عبد الظاهر من البناء على الأراضى الزراعية باعتبارها ثروة قومية لنا وللأجيال القادمة، قائلا: سنقف لكل المخالفين بالمرصاد لحماية الأراضى الزراعية.