الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمريكا تدرب 400 شاب لقيادة الاقتصاد المصرى فى المستقبل




شهد القائم بأعمال السفارة الامريكية بالقاهرة مارك سيفرز صباح أمس الاحتفال بتخريج ثمانية وثلاثين طالبا من برنامج التوظيف والتدريب، وهو مشروع تموله الولايات المتحدة بهدف منح الشباب المهارات الضرورية للتنافس على فرص العمل المتميزة .
وأكد القائم بالاعمال الامريكى خلال الاحتفال أن « دعم الاقتصاد وخلق فرص العمل فى غاية الأهمية للسفارة الامريكية فى مصر ولعلاقات الولايات المتحدة مع الشعب المصرى» ، موضحا أن هؤلاء الخريجين سيكون لهم دور فى قيادة الاقتصاد المصرى ونجاحه فى السنوات القادمة من خلال الاستفادة من المهارات والتدريب الذى حصلوا عليه فى هذا البرنامج .
وقال سيفرز فى كلمته: إن شباب مصر من خلال التدريب والمهارات التى تعلموها سوف يكونون من عوامل نمو اقتصاد مصر ونجاحها فى السنوات القادمة ، موضحا أن خريجى هذا البرنامج شغلوا أماكن مهمة ومؤثرة فى كبرى الشركات العالمية..ونوه بأمثلة لقصص نجاح وإلهام لخريجى هذا البرنامج .
وأضاف مارك سيفرز: إن الولايات المتحدة ومبادرة الشراكة فى الشرق الاوسط استثمرت اكثر من مليون دولار فى برنامج التدريب من أجل التوظيف منذ بدايته عام ٢٠٠٧، حيث تخرج فيه ٤٠٥ طلاب وطالبات نصفهم من النساء معظمهم وجدوا وظائف فى مهن جيدة تمكنهم من قيادة مصر نحو مستقبل اكثر ازدهارا .
وشدد سيفرز مجددا على التزام الولايات المتحدة بمساعدة مصر فى تقوية اقتصادها ، منوها كذلك بمبادرات اخرى من بينها التدريب الذى رعته الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذى ساعد على تعزيز مهارات التدريس لاكثر من تسعة آلاف معلم فى مصر .. وأشار الى أنه منذ عام ٢٠١٠ ساعدت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية رجال اعمال مصريين على اطلاق ٦٣ شركة جديدة .