الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يوافق على اللعب مع بارما الإيطالى.. ويرفض دورة السعودية




ينتظر مسئولو نادى الزمالك تلقى خطاب من الشركة المنظمة لمباراة الفريق أمام بارما الإيطالى فى إيطاليا والمقابل المادى الذى سيحصل عليه النادى الأبيض من خوض اللقاء الودي، وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة فى اجتماعه أمس الأول على السفر لإيطاليا أيام 26، 27، 28 يوليو للعب مع الفريق الإيطالى بعد الحصول على موافقة الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، وذلك عقب ثانى لقاءات الفريق الأبيض أمام الأهلى فى دورى أبطال افريقيا يوم 22 يوليو.
 
 يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه مجلس الإدارة الموافقة على المشاركة فى البطولة العربية بالسعودية خلال شهر يوليو لتعارضها مع لقاءات الفريق فى بطولة افريقيا للأندية أبطال الدوري.
 
 فى سياق آخر استقر أعضاء المجلس برئاسة ممدوح عباس على رفض مماطلة أحمد الشناوى حارس مرمى المصرى للانضمام للفريق رغم موافقة النادى على جميع مطالبه المادية بالحصول على 2 مليون ومائتى ألف جنيه فى الموسم الذى سيلعب فيه على سبيل الإعارة والحصول على مليون جنيه مقدم تعاقد بعدما طلب اللاعب تأجيل التوقيع لحين عودته من رحلة المنتخب من غينيا وهو ما اعتبره المجلس مماطلة لا مبرر لها وباتت الصفقة فى مهب الريح، حيث علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن الشناوى ينتظر تلقى عرض من نادى ليرس البلجيكى الذى يمتلكه رجل الأعمال المصرى ماجد سامى وأن تامر النحاس وكيل اللاعب طلب منه التوقيع لحين عودة الوكيل من إيطالي، حيث يرافق أحمد حجازى المحترف فى فيورنتينا الإيطالى كما تردد أن النحاس يبحث للشناوى عن فرصة احتراف فى أحد الأندية الإيطالية.
 
 وكان أحمد الشناوى قد طلب من إدارة الزمالك الموافقة على رحيله فى حالة تلقى عرض للاحتراف الأوروبى وهو ما وافق عليه مسئولو النادى الأبيض بشرط أن يعيد ما حصل عليه.
 وكان إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة فتح النار على الشناوي، مؤكدا أن الحارس بالغ فى مطالبة المادية بدون مبرر، حيث كان يحصل من المصرى على مليون و750 ألف جنيه ثم طلب زيادتها إلى 2 مليون ومائتى ألف ثم طلب الحصول على نصف مقدم التعاقد، حيث توجه إليه الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات وكان معه شيك بمليون جنيه مقبول الدفع وأرسل يوسف رسالة للشناوى وأكد عليه أن يعلم أن الزمالك هو من يصنع النجوم.
 فى الوقت نفسه بات المهدى سليمان حارس إنبى هو المرشح الأول ليكون بديلا للشناوى ومعه أحمد ربيع حارس فريق الشباب الإماراتى الذى ينتظر أن ينضم لتدريبات الفريق عصر اليوم للاختبار.
 
 كما ينتظر أن يتم حسم التجديد لعبدالواحد السيد لمدة 3 مواسم بعد تقديم مقدم التعاقد له، حيث سيوقع الحارس على العقود وفق اتفاقه مع الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات.
 من ناحية أخرى يواصل الفريق صباح اليوم تدريباته على فترة واحدة، حيث ينتظر مشاركة البوركينى عبدالله سيسيه بعد وصوله للقاهرة مساء أمس ويسعى الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة لرفع المستوى البدني.
 وكان الفريق قد واصل تدريبياته على فترتين صباحية ومسائية وشهد عودة جنش وتقرر أن يحصل على راحة سلبية يوم الجمعة على أن يواصل تدريبات السبت والأحد على فترتين صباحية ومسائية.
 
 وقام الجهاز الفنى باستدعاء الثلاثى أحمد غانم وعلاء على وأحمد الميرغنى الموضوعين على قائمة الإعارة كما تقرر استدعاء مصطفى حجاب للتدريب مع الفريق اليوم.
 
فى سياق آخر تقرر سفر الفريق لغانا صباح يوم الخامس من يوليو على خطوط مصر للطيران وهى الرحلة التى ستستغرق 6 ساعات تتوجه بعدها الطائرة من اكرا لوكامسى على رحلة لمدة 45 دقيقة ثم إلى معقل فريق تسيلى الذى حدد يوم 8 يوليو موعدا لمباراته مع الزمالك فى أول لقاءات دورى المجموعات لدورى أبطال افريقيا.