الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواجهات بين طلاب الإرهابية والشرطة بالأزهر.. والجامعة تحيل 13 أستاذا للتحقيق




كتب - صبحى مجاهد


شهدت المدينة الجامعية بالأزهر أمس مواجهات بين الشرطة وطلاب الإخوان وذلك لأول مرة خارج الجامعة مع بداية الترم الثانى حيث خرج الطلاب فى مسيرة إلى مصطفى النحاس وقاموا بقطع الطريق مما دعا الشرطة إلى إطلاق قنابل الغاز وطلقات الخرطوش لتفريق الطلاب وقد ترددت أنباء عن وقوع إصابات بين الطلاب.
فيما نظم طلاب جامعة الإخوان الارهابية بالجامعة مسيرة طلابية تطوف الحرم الجامعى تضامنا مع الطلاب المعتقلين حيث قام الطلاب بالهتاف ضد إدارة الجامعة والداخلية واستقرت المسيرة أمام المبنى الادارى بجامعة الازهر حيث قاموا بمحاصرة المبنى حول السور الحديدى المحيط به.
وقد أخذ الطلاب بكتابة شعار زنزانة على السور العازل امام المبنى الإدارى فيما قام الطلاب بتعليق أسماء الطلاب المعتقلين من كلية التجارة على سور المبنى الإدارى حيث بلغ عددهم وفق القائمة الموضوعة أكثر من 250 طالبا مقبوضا عليهم.
كما علق الطلاب لافتات كتب عليها 670 معتقلا من طلبة وطالبات الازهر فى المعتقلات ولافتات لصور بعض المعتقلين وسيرتهم الذاتية.
كما نظمت طالبات الاخوان بجامعة الأزهر مسيرة حاشدة طافت الحرم الجامعى تضامنا مع الطالبات والطلاب المعتقلين وتنديدا بقرارات الفصل التى وصفوها بالتعسفية.
وفى سياق متصل احالة جامعة الأزهر 13 استاذا من أساتذة جامعة الازهر للتحقيق وقال الجامعة إن ذلك يأتى تفعيلا لقرارات مجلس جامعة الازهر بالتصدى بكل حسم لكل المخالفين، والمحرضين على تعطيل الدراسة وأعمال الشغب.
وقال حسام شاكر المتحدث الاعلامى  لجامعة الأزهر إن هذه هى المرة الاولى التى يتخذ فيها قرار بإحالة عدد من الاساتذة لمجالس تأديب بينهم قيادات إخوانية.
أضاف أن القرار شمل إحالة كل من د.عصام عبدالمحسن عفيفى والدكتور خالد عبدالحليم حفنى والدكتور الدسوقى السعيد محمد عزب إلى مجلس التأديب ومنعهم من التدريس واستبعاد الدكتور عصام من عمادة كلية الطب بنين بالقاهرة بصفة نهائية.
وتضمن القرار الثانى إحالة 10 من أعضاء التدريس الى مجلس التأديب ووقفهم عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وهم د.حسن يونس عبيدو ود.هانى محمد مجدى ود.محمد أمر الله السيد ود.رمضان أحمد على ود.حسين خالد أحمد ود.محمد الهادى عليوة ود.أحمد عبدالحميد ذكر الله ود.عبدالباسط طاهر أحمد ود.مدحت محمد  رمضان ود.هانى صبرى ود.عبدالرءوف الاساتذة من كليات الطب والزراعة والتجارة والدعوة.