الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح الطريق البرى مع السودان




أكدت وزارة النقل بالسودان، أنه من المقرر افتتاح الطريق البرى الحدودى بين السودان ومصر، طريق «أشكيت-قسطل» فى التاسع من إبريل المقبل.
وقال المدير العام لوحدة النقل البري، عبد الله عمر الشريف-فى تصريحات صحفية أمس: إن عدد الحافلات فى السودان كافية لتوصيل الركاب إلى مناطق السودان كافة ودول الجوار.
وفى السياق، نفى المتحدث الرسمى لحكومة الولاية الشمالية محمد الفاتح أبو شوك، وجود أى مشكلات تعترض افتتاح الطريق بين السودان ومصر، مشيرا إلى أن اللجان على مستوى وزارة الخارجية بالبلدين تعكف على معالجة القضايا الفنية لتدشين الحركة عبر المعبر الحدودى.
فى السياق ذاته استقبل نبيل فهمى وزير الخارجية الدكتور على كرتى وزير خارجية السودان على هامش مشاركته فى فعاليات القمة العربية.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى أن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن متابعة الخطوات الايجابية التى اتخذت فيما يتعلق ببعض المسائل الثنائية والتى سبق وأن تمت مناقشتها خلال الزيارة الأخيرة لوزير خارجية السودان إلى القاهرة.
وأضاف المتحدث أن الوزيرين شددا على العلاقات التاريخية بين البلدين وأكدا على معالجة أى قضايا من منظور المصلحة المشتركة والحفاظ على الأمن القومى للدولتين.