الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل الأزهر يعتذر للإمارات..ويعلن: القرضاوى لم يعد مصرياً ولا أزهرياً




تقدم وكيل الأزهر د. عباس شومان، بالاعتذار لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن فتوى الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بتكفيرها، معلناً أن القرضاوى لم يعد مصرياً ولا أزهرياً.
وقال فى مداخلة له بالمؤتمر الدولى الثالث والعشرين، الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، حول خطورة الفكر التكفيرى والفتوى بغير علم على المصالح الوطنية والعلاقات الدولية: «أعتذر للإمارات لأنها تأذت من قول ينسب لعالم من علماء المسلمين بكفرها، فهى ليست دولة كافرة بل هى دولة إسلامية خدمت الاسلام والمسلمين ويشهد الأزهر أنها تعمل وتبذل كل ما تستطيع من أجل المسلمين وبدأت رحلتها من أيام الشيخ زايد .
وقال دون ذكر الشيخ يوسف القرضاوى : «إن من أساء الى الامارات كان مصريا وهو ليس الآن، وتخرج فى الأزهر وانقلب عليه، وعزاؤنا أن الأزهر الشريف ومصر بلده اسيء لهما من هذا الشخص، اكثر مما أوذيت دولة الإمارات ، فنحن نقدر دور دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية والدول العربية جميعا».
كما أشاد وكيل الأزهر بمؤتمر الإمارات لتعزيز السلم فى المجتمعات الإسلامية، معلنا أن من ثمار هذا المؤتمر انشاء مجلس حكماء للمسلمين الذى يتبنى ويبحث عن نزع فتيل الخلاف وتفجر الأزمات.