السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: نحارب «الإرهاب» نيابة عن العالم العربى والإسلامى




كتب- أشرف أبوالريش وصبحى مجاهد


أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن مصر ستظل آمنة وهى درع حصين للأمة العربية والإسلامية، وقال محلب خلال افتتاح أعمال المؤتمر الثالث والعشرين الذى نظمته وزارة الأوقاف تحت عنوان «خطورة الفكر التكفيرى والفتوى بدون علم وأثره على المصالح الوطنية والعلاقات الدولية»، نيابة عن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، إن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم العربى والإسلامى مشددا على أننا قادرون على دحر الإرهاب والتصدى للفكر التكفيرى لأننا على يقين من عدالة قضيتنا فى مصر.


وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى كلمته إننا فى مصر نعانى من التكفيرين ومن المؤلم أن ترتكب مثل هذه الأفعال الإرهابية باسم الدين ودعوى الجهاد فى سبيل الله الأمر الذى استغله الغرب لتشويه صورة الإسلام.


وأضاف أن الأزهر سيظل حصنا لأهل  السنة والجماعة وسيقف سدا منيعا فى مواجهة الالحاد والتكفير لافتا إلى أن الكافر هو من أنكر الإيمان بالله ورسوله وقضية التكفير لا يملكها أحد من كان.


وقال الإمام الأكبر إن الأزهر له مبادرة فى قضية التكفير منذ سنوات ولم تلق العناية حتى الآن لافتا إلى أن أبواب الأزهر مفتوحة لنشر المذهب الوسطى حفاظا على حاضر الأمة ومستقبلها.


من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن موجات التشدد والارهاب واقتحام غير المتخصصين لساحات الفتوى وتوظيف الدين لأغراض سياسية.
تفاصيل صـ3