السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئولة التسليح فى الخارجية الأمريكية تصل إسرائيل.. وتكهنات بعدم تأثر المساعدات العسكرية لتل أبيب




كتب - إسلام عبدالكريم


ذكرت صحيفة «معاريف» أن «روز جوتمولر» نائبة وزير الخارجية الأمريكى لشؤون التسليح والأمن الدولى ستزور إسرائيل الأربعاء المقبل، حيث ستلتقى عددا من كبار الضباط الإسرائيليين لتعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين الجانبين، كما ستقوم بجولة فى معسكرات للجيش الإسرائيلي.


وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيارة تدل على أن التعاون الأمنى والعسكرى بين واشنطن وتل أبيب، لم يتأثر بالعاصفة الأخيرة بين الجانبين، على خلفية التصريحات التى صدرت عن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، والتى وجه خلالها انتقادات حادة إلى الولايات المتحدة.


وستصل المسئولة الأمريكية لإسرائيل قادمة من هولندا، حيث تشارك فى المؤتمر الدولى لمنع انتشار السلاح النووى بمشاركة الرئيس الأمريكى «باراك أوباما»، كما ستزور قبرص وتلتقى الرئيس القبرصي.


وعلى صعيد متصل ذكرت صحيفة «هآارتس» أن أعضاء بارزين فى حزب «العمل» بعثوا برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتنياهو»، اقترحوا خلالها عدم اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين مقابل تجميد البناء فى المستوطنات الإسرائيلية طالما استمرت السلطة الفلسطينية فى المحادثات مع إسرائيل.


وعلل اعضاء حزب العمل أن إطلاق سراح الأسرى يشكل خطرا على حياة الإسرائيليين، وطالبوا بالعمل الفورى لاستبدال إطلاق سراح الأسرى – ومن بينهم أسرى يحملون الجنسية الإسرائيلية- مقابل تجميد البناء فى المستوطنات.