الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطيران الأمريكى» يجدد اعتماده لــ «الصيانة والأعمال الفنية»




تمكنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية من تجديد شهادة اعتماد هيئة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى FAA بعد اجتيازها وبنجاح التفتيش السنوى للهيئة وهى الشهادة التى حصلت عليها الشركة لأول مرة عام 2010.


وأكد المهندس هشام ناصر رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أن الشركة قد استقبلت وفداً من مفتشى الهيئة الفيدرالية حيث بدأ المفتشون جولتهم بالاطلاع على الإدارات المختلفة بالشركة والتأكد من سير العمل بكفاءة، وشمل التفتيش العديد من أنشطة الشركة فيما يخص أعمال الجودة والصيانة اليومية والصيانة الدورية ومخازن العدد والآلات والمكتبة الفنية وعمرة الوحدات.


وقد حضر الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الاجتماع الختامى للتفتيش واستمع لما أبداه المفتشون من تعليقات إيجابية على المستوى الفنى للعاملين والامكانيات المتطورة للشركة وكذلك التطور الذى تشهده الشركة عاما بعد عام.


وأكد الحفنى أن شركة مصر للطيران للصيانة تعد إحدى كبرى شركات الصيانة بالمنطقة وتمتاز بدرجة عالية من الاحترافية كما يمتاز أبناؤها بقدرات فنية متميزة وروح تنافسية تمكنهم من العمل فى مختلف الظروف وهو ما أثبتوه على مدار السنوات السابقة مما جعلهم يستحقون بجدارة الإشادة من الجميع.


من جانبهم أشاد مفتشو هيئة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكى بمدى تطابق الإجراءات المتبعة مع التشريعات الملزمة وكذلك كفاءة الأطقم الفنية من حيث تطبيق المهام المطلوبة ومدى كفاءتهم فى تطبيق القواعد المنظمة والتشريعات الصادرة عن الشركة والهيئة والتزامهم بها؛ كما أضاف المفتشون أن الهدف الرئيسى من التفتيش هو الاطمئنان على سلامة الطائرات المسجلة بالولايات المتحدة والتى تهبط بمطاراتها.


كما توجه المهندس هشام ناصر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة بخالص الشكر والتقدير لأبناء الشركة لما بذلوه من جهد انعكس إيجابيا فى نتائج التفتيش المشرفة والتى -بلا شك- تضع الشركة فى مصاف الشركات العالمية وتعطى مزيدا من الثقة لعملائها الحاليين والمنتظرين.
وطالبهم ناصر بالحفاظ على مستوى الأداء وتحقيق المزيد من أجل مصر للطيران بصفة خاصة ودعم الاقتصاد المصرى بشكل عام خاصة ونحن على أعتاب تفتيش آخر للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الـ EASA خلال ابريل المقبل.